Menu Close

اسهل طريقة لعمل كونتور الوجه

طريقة عمل كونتور الوجه

أولا الأدوات المستخدمة في الكونتور
– الفونديشين / كريم الأساس .
– فراشي المكياج .
– الكونتور أو البرونزر .
– أحمر الخدود .
– الهايلايتر / الإضاءة

ثانيا تحديد مكان وضع الكونتور
يجب تحديد المكان الذي يوضع فيه الكونتور ، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي مص الخدين للداخل ، لتوضيح تجويف الخدين ، أو إمالة الفرشاة بزاوية 45 درجة ، ووضعها على عظام الوجنة ، كما ينبغي وضع الفرشاة رأسيا عند نهاية الحاجبين ، وهو المكان الذي يجب أن ينتهي به تماما تحديد خطوط الكونتور .

ثالثا وضع الكونتور
ينبغي وضع الكونتور بفرشاة ذات زاوية مائلة ، وذلك بوضع المسحوق البرونزي الأغمق 2-3 درجات عن لون البشرة الطبيعي عند أسفل خط الشعر تماما ، حيث يوضع على أقل من نصف طول عظام الخد ، وينبغي استخدام الفرشاة بخفة دون الضغط عليها ، حتى لا يتخطى الكونتور عظام الوجنتين .

رابعا وضع أحمر الخدين
ينبغي اختيار لون مناسب من أحمر الخدين ، ويفضل اللون الوردي أو البني أو البنفسجي أو البرونزي ، فيتم مزجه وتطبيقه باستخدام الفرشاة الناعمة ، كما ينبغي مزج الكونتور مع أحمر الخدود جيدا للحصول على مظهر متناغم .

خامسا وضع الهايلايتر
يُعتبر كل من الكونتور، والهايلايتر مكملان لبعضهما، حيث يتم اختيار الهايلايتر حسب لون البشرة، ثم تطبيقها على الوجه باستخدام فرشاة رقيقة، ويتم وضع الهايلايتر على عظام الوجنين فقط ، وهي المنطقة التي تم تحديدها مسبقاً، كما يمكن استخدام أحمر الخدود المتلألئ باللون الخوخي، أو البُني في حال عدم توفُر الإضاءة، أما الأشخاص الذين لديهم عظام خدود بارزة، فيمكنهم استخدام أحمر الخدود، أو مسحوق الإضاءة ، وتطبيقه باستخدام فرشاة خدود على تفاحة الخد.

وضع المكياج قبل الكونتور
يعد الكونتور آخر خُطوة في المكياج، حيث يجب وضع المكياج قبل الكونتور، وذلك باتباع الخطوات الآتية

– تنظيف الوجه : حيث ينبغي البدء بوجه نظيف ، ورطب، ويتم ذلك من خلال غسل الوجه بالماء الدافئ ، وصابون الوجه المناسب لنوع البشرة ، ثم تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة، وتطبيق التونر عليها ووضع المرطِب الذي يعتبر الخطوة الأخيرة، والانتظار حتى تقوم البشرة بامتصاصه ، مع التأكد بأن المرطب مناسب للبشرة، لاسيما لأصحاب البشرة الدهنية.

– وضع طبقة من البرايمر على الوجه: تعتبر هذه الخُطوة اختياريّة، إلا أنَ البرايمر يملأ مسام الوجه، والخطوط الدقيقة، وهذا يجعل الوجه أكثر سلاسة، مما يسهل تطبيق كريم الأساس.

– وضع كريم الأساس : حيث يتم اختيار لون كريم أساس مناسب مع لون البشرة ، ويتم وضعه بالإسفنجة ، أو بالفرشاة، أو حتى بالأصابع ، مع التأكد من مزجه جيداً، وتركه ليجف.

– استخدام خافي العيوب : حيث يتم استخدام خافي العيوب/ كونسيلر حسب الاختيار، ويمزج جيداً مع كريم الأساس.

– وضع باقي المكياج باستثناء الكونتور : ويتم وضع المكياج المتبقي، ويشمل : أحمر الشفاه ، وتحديد الحاجبين، وظلال العيون، والكحل، والماسكارا، كما يمكن تجاهل بعضها؛ للحصول على مظهر طبيعي ، كما يُنصَح بتمشيط الحواجب، واستخدام مرطب ، أو ملمع للشفاه بدلاً من أحمر الشفاه ؛ وذلك للحصول على مظهر أيضاً.

– تثبيت المكياج بالبودرة الشفافة : حيث يتم تثبيت المكياج باستخدام البودرة الشفافة للحفاظ على المكياج، وجعل الوجه أملساً، مما يجعل وضع الكونتور عليه سهلا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches