Menu Close

استخدامات وفوائد الجرمانيوم

استخدامات وفوائد الجرمانيوم

للجرمانيوم تطبيقات كثيرة وهامة ناتجة من خواصه التي يتمتع بها ، ولاسيما خواص أنصاف النواقل . فقد صُنع الترانزستور أول ما صُنِع من الجرمانيوم ثم استعمل الجرمانيوم في تطبيقات أخرى مثل الحاسوب وأنظمة التحكم في القذائف الموجهة ، وفي صنع العدسات والمرشحات filters المستعملة في الأجهزة التي تعمل في مجال الأشعة تحت الحمراء . فالزجاج المحضَّر بوساطة ثنائي أكسيد الجرمانيوم يفوق كثيراً مثيلَه زجاج السيليكون في قرينة انكساره ومقدرة تبديده، ويمكن استعماله في عدسات آلات التصوير والمجاهر ذات الزاوية العريضة .

فوائد جرمانيوم
يعمل الجرمانيوم على تحسين حصول الخلايا في الجسم على الأكسجين مما يساعد على مكافحة الألم والحفاظ على سلامة وظائف جهاز المناعة وتخليص الجسم من السموم .

المصادر الغذائية يوجد في الثوم والمشروم والبصل والجنسنج البرازيلي والسنفيتون والجنسنج الكوري . ويمكن تشييده كيميائياً . أظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة المحتوية على الجرمانيوم وسيلة فعالة لتنشيط استهلاك الأكسجين إذ ان الجرمانيوم يشبه الهيموجلوبين من حيث عمله كمادة حاملة للأكسجين إلى الخلايا .

ووجد عالم ياباني أن تناول 100 إلى 300مجم من هذا المعدن يومياً أدى إلى تحسين حالات مرضية كثيرة بما فيها الالتهاب المفصلي الروماتويدي والحساسية للأغذية وارتفاع الكوليسترول والكانديدا والعدوى الفيروسية المزمنة وحتى الإيدز والسرطان .

كما وجد أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي ، ويساعد الجسم في التخلص من سمومه . وكذلك يساعد على علاج الحساسية التي تنتاب بعض الأشخاص وملائم جيد للجروح والحروق . كما أنه يقوم على تحسين عدم انضباط الدورة الشهرية ، والفطور التي تحدث في الأقدام وكذلك الأكزيما وآلام الحنجرة وقرحات الفم وضد قرصات الحشرات وكذلك لحالات الصداع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches