Menu Close

اساليب وطرق فى علم النفس لترك انطباع جيد

اساليب وطرق فى علم النفس لترك انطباع جيد والاشاده بذكائك خلال من حولك

حاول علماء النفس رصد بعض الأمور التي تساعدك في ترك هذا الانطباع والتي جاء في مقدمتها الابتعاد عن المبالغة في إظهار الذكاء

الإمساك بكتاب خلال وقت الفراغ سواء في العمل أو وسائل المواصلات، من الطرق التقليدية التي تترك لدى الآخرين انطباعا بأنك من الشخصيات المطلعة والمثقفة، لكن هنا يجب الحذر من أن المبالغة في هذا الأمر تجعل الناس يرون فيك الشخصية الكارتونية ولا يتعاملون معك بجدية.
من الصور التقليدية الأخرى المرتبطة بالذكاء، هي ارتداء النظارة الطبية، إذ أظهر استطلاع للرأي أجراه باحثون في بريطانيا، أن نحو 43 في المائة يرون أن الشخص الذي يرتدي النظارة يعطي انطباعا بأنه أذكى وأكثر اطلاعا من الآخرين. نتيجة أخرى ملفتة للانتباه خلصت لها دراسة نفسية نشرتها صحيفة “فيلت” الألمانية، وهي أن بعض الصفات الشكلية تترك تلقائيا انطباعا لدى الآخر بأنك شخصية ذكية. إلى ذلك خلص الباحثون إلى أن أصحاب الوجه النحيف الطويل والجبهة العريضة والمساحة الواسعة بين العينين، يعطوا في الغالب انطباعا بالذكاء.
في الوقت نفسه ينصح الخبراء بالابتعاد عن التظاهر أو التجمل، فإذا كنت في حلقة من الأصدقاء أو المعارف وتمت مناقشة كتاب جديد، فلا داعي للتظاهر بأنك قرأت الكتاب إذ أن الاعتراف بالحقيقة هو الأفضل في الانطباع الذي تتركه لدى الجميع. وأخيرا فإن الابتسام لا يفتح القلوب فحسب، بل يعطي انطباعا بالذكاء كما أظهرت دراسة أجريت في براغ ونشرها موقع “باركو” الإخباري. وطلب القائمون على الدراسة من المشاركين فيها تقييم مجموعة صور لأشخاص، وكانت النتيجة أن الأشخاص الذين تم وصفهم بالذكاء كانوا هم المبتسمين في الصور.


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches