Menu Close

احذر 4 مشروبات يمكنك تناولها قبل التمرين

احذر 4 مشروبات يمكنك تناولها قبل التمرين

1. مشروبات الطاقة التي تتضمن الألبان
بالمختصر المفيد، الحليب خيارا سيء لقيل التمارين الرياضية لأنه يحتوي على الكثير من البروتين، والكربوهيدرات، والدهون التي تستغرق بعض الوقت للهضم، كما أنها يمكن أن تسبب الغازات.

2. العصائر
تحوي معظم المشروبات بنكهة الفاكهة، حتى تلك “الطبيعية” على نسبة عالية من السكر. والأهم من ذلك أن السكر المحتوى هو في شكل شراب الذرة العالي الفركتوز. البدائل الجيدة هي المياه مع الفواكه الطازجة لأضافة النكهة، أو ماء جوز الهند.

3.المشروبات الغازية
إذا كنت تتناولين المشروبات الغازية قبل الرياضة ولا تعرفين أنك تفعلين شيئا خاطئ، وحان الوقت لإعادة تقييم توقعات لياقتك، حتى ولو كنت تشربين المشروبات الغازية الغير المحلاة بالسكر، فإنها لا تزال تتداخل مع التمرين. المشروبات الغازية يمكن أن تسبب آلام البطن والغازات والانتفاخات. كما أنها تحتوي على الكثير من الصوديوم المؤدّي للجفاف.
أحذري المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، فهي تحتوي على المحليات الصناعية المضرّة بالصحة خصوصاً الأسبارتام، وهو نوع التحلية الأكثر شيوعاً. فالأسبارتام يمكن أن يؤدي إلى فقدان الذاكرة، وتقلب المزاج، والدوخة والصداع النصفي.

4. المشروبات الرياضية
هنا تقع هذا المفاجأة!!! فمعظم المشروبات الرياضية لا تزوّد الجسم في الواقع بالعديد من الفوائد الصحية. بعضها منخفضة في نسبة السكرالتي يمكن أن تساعدك على الترطيب واستعادة الطاقة بعد ممارسة الرياضة. ولكن معظمها أساسها الصودا غير الغازية. إذا كنت تعتمديم شرب المشروبات الرياضية قبل ممارسة التمارين، سوف تحصل على إندفاع عالي من السكر ومن ثم تخسرين الكثير من الطاقة. كما أنها تتلاعب في الهرمونات وهذا أمر خطير جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches