Menu Close

اجمل اقوال للفيس والواتس عن الجنه

اجمل اقوال للفيس والواتس عن الجنه

– المولودون في الجنة وإذا اشتهى أحد من أهل الجنة الولد أعطاه الله برحمته كما يشاء وهذه رحمة لمن حرم الإنجاب في الدنيا ولمن لم يحرمها أيضاً إذا شاء، لهم ما يشاءون عند ربهم ذلك جزاء المحسنين، قال صلى الله علية وسلم (إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان حمله، ووضعه، وسنه، أي نموه إلى السن الذي يرغبه المؤمن، في ساعة كما يشتهى.

– ربي إن الجنة أمنية غاليه منذ الصغر تسكن في مخيلتي أشتهي السير في أفنيتها، وتنفس أكسجينها النقي وسماع تغريد أطيارهـا الجميله والإرتواء من أحواضها الفضيه ورؤيتك يا آلله، ربي أرزقني تلك الأمنية أنا ومن يسكن في كوني ويطلب رضاك.

– عين مزاجها الكافور وهي شراب الأبرار، جميعها أشربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سروراً ونشوة لا يعرفها أهل الدنيا، يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضه.

– في الجنة غرف (قصور) من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها وهي لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائماً والناس نيام، ثم باقي أهل الدرجات وهي مئة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك مثل عشرة أمثال أغنى ملوك الدنيا.

– في الجَنة لنّ نبكِي، وفِي الجنة لنّ نحزنّ ، وفي الجَنة لنّ نغـآر ، وفِي الجنّة لآ حِقد وفِي الجنّة لآ شوُق وفِي الجنِة لآ انتِظآر، وفيّ الجَنة ما لآ عَينٌ رأتّ ولآ أذنٌ سَمعِت ولآ خطرَ علىْ قلبِ بشر.

– كٌل اشيَاؤنآ تَافههْ، كلٌ هذِه الأبْوابٌ الصَدئهْ، كلٌ هذاَ الحٌبْ النيّء، كلٌ هذهِ الأحلاَمٌ المؤجّلهْ والاقْدارٌ المٌعلقَهْ، كٌل هذَا المَطرٌ ألمٌغرْق، كٌل هَذه الحيَاةٌ مٌسْتعملَة ! وليتٌنآ نٌدركْ أكْثَر … أنْ الجَنةً هي وَحدٌها وطنٌ الأشيّاءْ الحَقيقيةْ.

– نحن لسنآ آلسكّآن آلآصليين لِ هذآ آلكوكب آلآرض بل نحن ننتمي إلى آلجنة، حيث كان ابونـا يسكن في آلبداية، لكننا نزلنا هنا مؤقتاً لكي نؤدي إختباراً قصيراً ثم نرجع بسرعه، فحاول آن تعمل ما بوسعك للحآق بقافلة الصالحين التي ستعود إلي وطننا الجميل الواسع، ولا تضيع وقتك.

– نهر بارق وهو نهر على باب الجنة يجلس عنده الشهداء فيأتيهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches