Menu Close

أوقات إستجابة الدعاء

أوقات إستجابة الدعاء

هناك الكثير من الأوقات التي أخبرنا بها الله تعالي وأكد علي إستجابة الدعاء فيها ونذكرها لكم لكي يستغلها كل مسلم ويدعو فيها بكل ما تشتهي نفسه وبكل ما يتمناه وأشهر هذه الأوقات هي ليلة القدر والمعروف عنها إنها ليلة مباركة تنزل فيها الملائكة وتكثر فيها الصلوات .

ويستجاب فيها الدعاء ،وكذلك الدعاء في جوف الليل فيوجد ساعه في الليل ينزل فيها الله تعالي إلي السماء الأولي فيستمع إلي الراجين ويستجيب فيها للدعاء ،ومن الجدير بالذكر بأن الوقت الفاصل بين الأذان والإقامة من أهم الأوقات التي يجب إستغلالها في الدعاء والإستغفار ثم يليه وقت إقامة الصلاة فالدعاء فيها مُستجاب أيضا .

عند نزول المطر وهو وقت إستجابة مشهور ومتعارف عند جميع البشر ولكن الكثير منهم لا يعرف أنه في الحقيقة من أكثر الأوقات إستجابة للدعاء ولكنهم يعتقدون بأنها مجرد عادة فقط تربوا علي أداءها تقليدا لأباءهم وأجدادهم لذلك علينا أن نستغل أوقات المطر .

ويكون لدينا ثقة كبيره في الله ويقين في إستجابة الدعاء ،هناك أيضا وقت ولكنه ليس متوفر كثيرا في زمننا الحالي ويكون عند زحف الجيوش في سبيل الله ،نتحدث الأن عن الساعة المخصصة التي أخبرنا بها الله تعالي في يوم الجمعة لذلك علينا أن ننتهي من أداء صلاة الجمعة ونتفرغ للدعاء وقراءة سورة الكهف .

رزقنا الله تعالي بقطعة من الجنة علي الأرض وهي متمثلة في ماء زمزم فعند الإنتهاء من شرب ماء زمزم يجب إخلاص النية أولا ثم الدعاء والتضرع إلي الله ،بالإضافة إلي وقت السجود فعند السجود والإنتهاء منه يمكن أن يتضرع المسلم إلي الله ويطلب منه كل ما يتمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches