Menu Close

أهم الخضروات الورقية وفوائدها

أهم الخضروات الورقية وفوائدها

يوجد اليوم العديد من الأنواع المختلفة من الخضروات الورقية كل منهم لديه الفوائد الخاصة به نظرا لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة والفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة، ومن بين أنواع الخضروات الورقية الأكثر شهرة واستخداما من قبل المواطنين ما يلي :

الجرجير
واحد من بين أشهر الخضروات الورقية ويعرفه الكثير من الناس ويحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة في المحافظة على الجسم، وهو من النباتات التي تساهم في حفظ الذاكرة كما أنه لا يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية مما يجعله من الخضروات المثالية في خفض الوزن والمحافظة على الوزن المثالي.

الكرنب
وهو من أشهر الخضروات الورقية من فصيلة الملفوف وله العديد من الاستخدامات المختلفة، ويعد من الخضروات الهامة حيث أنه مصدر هام للبيتاكاروتين كما يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد من قدرة الجسم على التصدي للعديد من الأمراض المختلفة.

الخس
الخس من الخضروات التي تحتوي على نسبة وكمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات ولديه القدرة الكبيرة على الحد من الكثير من الأمراض من بينها التهابات المفاصل أو إعتام عدسة العين كما يعمل على ضغط مستويات ضغط الدم وله قدرة على التقليل من أعراض الكثير من الأمراض.

السبانخ
من المعروف أن السبانخ من الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الحديد مما يجعلها من الخضروات الأكثر استهلاكا نظرا لفوائدها الكثيرة وتحتوي السبانخ على مضادات الأكسدة كما أن لديها القدرة على الحد من العديد من الأمراض المختلفة وتساهم في المحافظة على الوزن المثالي وصحة العيون وغيرها.

اللفت الأخضر
وهي من الخضروات التي من الممكن تناولها في السلطة أو الخضار المسلوق فهي من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وتحافظ على الجسم من الكثير من المشاكل من بينها أمراض الجلد والعيون.

البقدونس
وعلى الرغم من أنه يعد من الخضروات الورقية صغيرة الحجم إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة التي من شأنها رفع كفاءة الجسم على العمل، وهو يستخدم في حماية الجسم من السموم الضارة التي تتراكم به فهو مضاد للبكتريا كما يعمل على مقاومة التجاعيد التي تظهر على البشرة مع التقدم في العمر.

الملوخية
من بين النباتات الورقية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة من أهمها فيتامين أ وفيتامين ب كما تعد من النباتات الورقي التي لا تفقد الفوائد الخاصة بها عند تعرضها إلى الغسيل أو الطهور على درجة حرارة عالية كما يحدث في بعض الخضروات الورقية الأخرى وتظل محتفظة بكافة الفيتامينات والعناصر التي توجد بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches