Menu Close

أهمية زيت جوز الهند للرموش

أهمية زيت جوز الهند للرموش

– تظهر الدراسات البشرية والحيوانية أن زيت جوز الهند النقي آمن للاستخدام حول العينين ، حيث إن هناك أدلة على أن زيت جوز الهند يمكن أن يحمي الشعر من التلف الناتج عن الغسيل ومنتجات الشعر ، على الرغم من أن جميع الأدلة المتوفرة تركز على الشعر على رأسك ، إلا أنها قد تنطبق نظريًا على شعر رمش .

– زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية ، و خاصة حمض اللوريك ، التي يبدو أنها تساعد زيت جوز الهند على امتصاصه بسهولة أكثر من جذع الشعرة ، وفقا للبحوث قد يكون هذا هو السبب في أن زيت جوز الهند يبدو أنه يوفر حماية أفضل وطويلة الأمد مقارنة بالزيوت الأخرى .

– كما أن زيت جوز الهند قادر على ترطيب وحماية الشعر من فقدان البروتين والتلف ، إذا افترضنا أن هذه الفوائد تمتد أيضًا إلى شعر رمش ، فقد يؤدي ذلك إلى سقوط عدد أقل من الرموش بحيث تظهر رموشك أكثر سمكًا و كثافة .

زيت جوز الهند يحمي من البكتيريا
– الكائنات الميكروبية موجودة بشكل طبيعي على رموشك ويمكن أن تسبب العدوى البكتيرية والفطرية ، و الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة ، مثل تلك الموجودة في زيت جوز الهند ، لها خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للفطريات يمكن أن تحميها ، و حمض اللوريك لديه أكبر نشاط مضاد للبكتيريا لجميع الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة .

– كما أن وضع زيت جوز الهند على رموشك والبشرة المحيطة بها قد يحميك من الالتهابات الجلدية ، بما في ذلك التهاب الأجربة ، و هو التهاب بصيلات الشعر ، و هذه أخبار جيدة للأشخاص الذين يضعون الماسكارا ، يمكن للميكروبات الموجودة على رموشك أن تلوث الماسكارا ، خاصة إذا كنت تستخدم نفس أنبوب الماسكارا لأكثر من ثلاثة أشهر .

– كما فحصت الدراسة التجريبية النمو الميكروبي لعلامتين من المسكرة المستخدمة كل يوم لمدة ثلاثة أشهر ووجدتا نموًا جرثوميًا في 36.4 في المائة من الأنابيب ، وجدوا مختلف الكائنات الحية ، بما في ذلك المكورات العنقودية البشروية ، و أنواع المكورات العقدية و الفطريات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches