Menu Close

أهمية زبدة الفول السوداني للاعبين كمال الأجسام

أهمية زبدة الفول السوداني لبناء العضلات للاعبين كمال الأجسام

لقد تبين أن تناول البروتين النباتي يعتبر ذات قيمة غذائية أعلى من تناول البروتين الحيواني وهذا الأمر يساعد على بناء العضلات بشكل أسرع وهذا ما يحتاجه لاعبين كمال الأجسام.

يعمل الفول السوداني على كبح الشهية مع زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، والدهون الموجودة في الفول السوداني هي دهون صحية وتساعد في بناء العضلات.

كذلك يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تدخل في تكوين أنسجة الجسم مما يساعد في بناء أنسجة عضلات لاعبين كمال الأجسام.

الفول السوادني يدخل في تكوين زبدة الفول السوداني التي تعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتين النباتي، هذا الأمر يجعل هذه الزبدة مليئة بالعناصر الغذائية اللازمة لأجسام لاعبين كمال الأجسام.

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني هي أحد الأطعمة التي تستخلص من حبوب الفول السوداني، وهي من الأطعمة المفيدة جدًا للجسم لهذا ينصح بتناولها للأشخاص الذين يقومون بممارسة رياضة كمال الأجسام.

تحتوي زبدة الفول السوداني على البروتين النباتي، الأملاح المعدنية، الفسفور، اليود، البوتاسيوم، الصوديوم وغيرها من العناصر الغذائية المتنوعة.

تتكون زبدة الفول السوداني من الفول السوداني المحمص أو المطحون دون أن يتم له إضافة أي زيوت أو دهون مشبعة، لأن هذه الزبدة تحتوي على زيوت بشكل طبيعي.

زبدة الفول السوداني لكمال الأجسام
يمكن للاعبين كمال الأجسام إدخال الفول السوداني إلى نظامهم الغذائي لأن هذه الزبدة تحتوي يعلى كمية جيدة من البروتين النباتي بالإضافة إلى القيمة الغذائية للبروتين المستخلص النباتي هو يعتبر أفيد للجسم من البروتين الذي يأتي من المصادر الحيوانية لأنه مرتفع في القيمة الغذائية.

بالنسبة للنظام الغذائي الذي يستخدمه لاعبين كمال الأجسام فهو يتفاوت من شخص إلى آخر لأنه يعتمد على وزن اللاعب، لأن اللاعب الذي يزن 100 كيلو جرام يحتاج إلى ضعف الكمية من البروتين وهذا بخلاف اللاعب الذي يزن حوالي ستين كيلو جرام.

لكن نود أن نشير أنه يجب إضافة بعض الأطعمة الأخرى بجانب زبدة الفول السوداني مثل البيض، اللحوم وغيرها من الأطعمة.

طريقة تناول زبدة الفول السوداني للاعبين كمال الأجسام
تتمثل الطرق التي يتم بها تناول زبدة الفول السوداني في التالي:

– تقطيع موزة إلى بعض الشرائح الصغيرة ويتم إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني عليها قبل ممارسة التمارين الرياضية.

– يمكن أن تستخدم زبدة الفول السوداني مثلها مثل الصلصة وتغمس بها شرائح الخبز الطازج أو بعض حبات الفواكه مثل التفاح.

– يمكن عمل شريحة من التوست المدهون بزبدة الفول السوداني لكن يجب أن يكون هذا الخبز مصنوع من القمح الكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches