Menu Close

أهمية الكمون للشعر

أهمية الكمون للشعر

يتكون شعرنا من العديد من العناصر الغذائية مثل البروتين والدهون والماء والكربوهيدرات ، هذه العناصر الغذائية مطلوبة لتمكين النمو السليم للشعر ، ويحتوي الكمون الأسود على أكثر من 100 من المغذيات والفيتامينات لتجديد شعرك ، مما يوفر لك شعرًا صحيًا جميلاً ، وسنلقي نظرة الآن على أبرز تلك الفوائد :

علاج تساقط الشعر
تعرف حبة البركة السوداء أو الكمون الأسود بقدرتها على مكافحة الشعر الخفيف والصلع وتساقط الشعر ، وهناك العديد من الخلطات التي يمكن استعمالها لتحقيق هذا الغرض ، منها ما يلي :

– يمكنك خلط كميات متساوية من زيت الكمون الأسود وزيت الزيتون ، وبعد الاستحمام ، ضعيه على شعرك أو على الجزء الأصلع من رأسك .

– هذا سيشجع نمو الشعر وكذلك علاج تساقط الشعر ، ويمكنك أيضا استهلاك زيت الكمون الأسود في شكل كبسولات لبضعة أشهر .

الحصول على شعر طويل ولامع
يمكن أن توفر لك بذور الكمون شعرًا طويلاً وأكثر مرونة ، ولتحقيق هذا الأمر يمكن اتباع الوصفة التالية :

– يتم غلي 1.5 ملعقة طعام من بذور الكمون الأسود في ¾ كوب من الماء لمدة 10 دقائق ، وعندما يبرد الخليط ، استخدمي مصفاة لفصل البذور عن الماء .

– يضاف صفار البيض إلى ماء الكمون الأسود ويخلط جيدا للحصول على محلول دسم متجانس ، ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز إلى الخليط .

– دلكيها على فروة رأسك واسمحي لها بالبقاء لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ، بعد ذلك يغسل بالماء ، ويجب أن يتم ذلك كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج .

علاج قشرة الرأس
يعد زيت الكمون منشط رائع وطارد للريح ومضاد للأكسدة ومدر للبول ، وغالبا ما يستخدم أيضًا للتدليك في العلاجات العطرية وفروة الرأس للتخلص من قشرة الرأس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches