Menu Close

أهداف دراسة علم نفس النمو

أهداف دراسة علم نفس النمو

– من خلال دراسة علم نفس النمو يمكننا معرفة طبيعة نمو الإنسان في جميع مراحله العمرية ، وهذا العلم يزيد من وعي الشخص خصوصا الأخصائيين النفسيين لمعرفة كيفية التعامل مع الطفل والمراهق والإنسان في سن الشيخوخة.

– علم نفس النمو يجعلك تتعرف على طبيعتك ومكوناتها الشخصية ، وأيضا يجعلك تتعرف على سلوكك وانماطها ويزيد من معلوماتك للتأقلم مع من حولك.

-علم نفس النمو يزيد من إدراك السلوك المتبع من الشخصيات وأبعاد الشخصية ، ويمكنك أيضا معرفة العوامل المؤثرة على الشخصية أن كانت عوامل إيجابية أو سلبية ومعرفة طرق التحكم في أساليب تكوين الشخصية ، وضبط معايير السلوك الإنساني.

-يمكننا من خلال دراسة نمو الإنسان التعرف على القوانين الخاصة بالنمو وعلاقته بالحياة المحيطة بالشخص ذاته ، ومدى تأثير البيئة المحيطة على سلوك الفرد في كافة المراحل العمرية ، وأيضا يمكنك معرفة مراحل نمو الفرد بطريقة سوية وسليمة.

-يمكننا معرفة أيضا أن كان هناك فروق بين أفراد المجتمع في مجال النمو النفسي والجسدي.

-من خلال دراسة علم نفس النمو يمكننا وضع مناهج دراسية ملائمة للمرحلة الدراسية لكي تناسب الجيل في كل مرحلة من مراحل التعليم ، فعند تطبيق هذه الدراسة على المناهج التعليمية يمكننا الوصول إلى درجة وعي كبيرة بين الطلاب وفهم ذاتهم وتفكيرهم ومراحل نمو عقلهم.

-على القائمين في مجال تطوير المناهج التعليمية بتزويد معرفتهم بهذا العلم ومتابعة كل دراسة جديدة خاصة بعلم النمو ، وهذا لبناء جيل قوي في إدراكه وتفكيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches