Menu Close

أنواع سمك القاروص

أنواع سمك القاروص

القاروص الأوروبي
هناك نوعين من القاروص الأوروبي الذي يعيش في المياه المالحة والقاروص الأوروبي الذي يعيش في المياه العذبة، ويتميز بقدرته العالية على القتال أثناء الصيد مما يجعل عملية اصطياده عملية شاقة للصيادين.

القاروص المرقط
تتمير بأن لونها يميل من الأخضر الغامق إلى الأسود، وبكبر حجمها وضخامتها بالنسبة لأسماك القاروص الأخرى التي تعيش في المياه العذبة، أما الأسماك الصغيرة منها فيكون لونها أصفر مائل للون الأخضر مع نقط داكنة على جوانب جسمها ونقط بيضاء أسفل بطنها.

القاروص صغير الفم
يتواجد في البحيرات هادئة المياه العذبة، ويعتبر أصغر أنواع سمك القاروص حيث ينمو ليصل وزنه ما بين 0.5 كغم إلى 1.8 كغم، ويبلغ طوله لدى الأسماك البالغة منها 23 سم.

قاروص كبير الفم
يتميز هذا النوع من أسماك القاروص بكبر حجم فمه ، ويتراوح وزنه ما بين 5 كغم إلى 9 كغم، كما يبلغ طول الأسماك البالغة منها حوالي 43 سم.

القاروص المخطط
يعيش هذا النوع من سمك القاروص في المياه المالحة والعكرة، ويعد أكبر أنواع القاروص حجماً، حيث ينمو ليصل طوله ما بين 56 سم إلى متر واحد، ويبلغ وزنه حوالي 15 كغم، أما أشهر أنواعه القاروص الصخري الذي يعيش بالقرب من السواحل الأوروبية على المحيط الأطلسي، ويتم اصطياد هذا النوع من الأسماك بشكل فردي أو باستخدام الشباك الموصولة برافعات آلية كبيرة كالتي تستخدم في السفن التجارية.

قاروص مصب النهر
يعيش هذا النوع في الأنهار العذبة، ويتميز بلون ظهره الأخضر مع وجود نقط حمراء على الجانبين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches