Menu Close

أنواع التلوث البيئي

أنواع التلوث البيئي

تلوث المياه
يعد تلوث المياه أحد أكثر أنواع التلوث البيئي شيوعًا ، بشكل عام تلوث المياه هو العدوى لأي جسم مائي بما في ذلك البحيرات والمياه الجوفية والبحر والمحيطات ، إلخ. ومن الأمثلة القليلة على تلوث المياه مياه الصرف الصحي الخام التي تصل إلى البحيرة أو المجاري المائية ؛ تقطر النفايات الصناعية الملوثة للمياه الجوفية ، والوضع غير المشروع للأشياء أو المواد داخل المسطحات المائية ، وما إلى ذلك. إن أكثر أنواع تلوث المياه صراحةً يؤثر على المياه السطحية بما في ذلك المحيطات والبحيرات والأنهار ، مياه الصرف الصحي والمواد الغذائية والنفايات الكيميائية والنفايات المشعة ، وما إلى ذلك يمكن أن تجعل المياه ملوثة. تلوث المياه يقتل الملوثات تقتل الكائنات الحية والأسماك و تسبب السرطانات.

تلوث الهواء
تلوث الهواء هو تلوث بيئي رئيسي آخر يواجهه عالمنا اليوم ، يحدث تلوث الهواء عندما يتم إلقاء الأشياء الضارة بما في ذلك الجزيئات والجزيئات البيولوجية في الغلاف الجوي للأرض. أنه يؤدي إلى أمراض أو الحساسية أو الوفاة المبكرة عند البشر ، تلوث الهواء يمكن أن يلحق الضرر بالكائنات الحية الأخرى مثل الحيوانات والمحاصيل الغذائية التي نتناولها. بشكل عام ، تلوث الهواء هو تلوث الهواء بالدخان والغازات الخطرة ، وأكاسيد الكربون والكبريت والنيتروجين. يمكن أن يؤدي استنفاد الدخان من المركبات ، وحرق الوقود الأحفوري ، أو انسكاب السوائل الإشعاعية أو الحوادث النووية ، أو التسبب في تدمير الغازات من أشياء مثل الطلاء ، وإنتاج البلاستيك ، وما إلى ذلك ، إلى تلوث الهواء.

تلوث التربة
– يحدث تلوث التربة عندما يكون وجود مواد كيميائية سامة أو ملوثات أو شوائب في التربة مرتفعًا. إنها تشكل خطراً كبيراً على النباتات والحياة البرية والبشر وفي الواقع التربة نفسها. يعد الفائض ، الذي يتصاعد استخدام المواد الكيميائية مثل المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية والأسمدة واحدة من السمات الرئيسية التي تسبب تلوث التربة.

– السبب الرئيسي الذي يجعل التربة غير نقية هو سبب وجود نفايات من صنع الإنسان. منتجات النفايات من صنع الإنسان مليئة بالمواد الكيميائية ، ويمكن أن تؤدي إلى تلوث التربة. النشاط الصناعي ، الأنشطة الزراعية ، التخلص من النفايات ، تسرب النفط العرضي ، الأمطار الحمضية ، إلخ ، هي الأسباب الرئيسية لتلوث التربة. تشمل آثار تلوث التربة التأثير على صحة البشر ، والتأثير على نمو النباتات ، وانخفاض خصوبة التربة ، والغبار السام ، والتغيرات في بنية التربة ، إلخ.

التلوث الضوضائي
يرجع السبب في معظم الضوضاء الخارجية على مستوى العالم إلى الآلات وأنظمة النقل ومحركات المركبات وأصوات آلات المصنع والطائرات والقطارات. يمكن أن ينتج تلوث الضوضاء عن الآلات وأنشطة البناء والعروض الموسيقية. يمكن أن يسبب تلوث الضوضاء طنين الأذن ، وفقدان السمع ، واضطرابات النوم ، وارتفاع ضغط الدم ، ومستويات الضغط العالي ، وغيرها من الآثار المدمرة على البشر. أنه يسبب عدم الارتياح والأضرار التي لحقت بصحة الكائن الحي العقلية والبدنية.

انواع أخرى للتلوث البيئي
– التلوث الضوئي: هو مصطلح واسع يشير إلى العديد من المشكلات التي يسببها استخدام الضوء الاصطناعي عديم الجدوى والقبيح. أنواع معينة من تلوث الضوء تتكون من تعدي الضوء ، والإفراط في الإضاءة ، وهج ، وفوضى الضوء ، وهج السماء.

– التلوث الحراري: إنه يدل على الزيادة المفاجئة أو السقوط في درجة حرارة جسم طبيعي من المياه قد يكون المحيط أو البحيرة أو النهر أو البحر أو البركة بسبب التأثير البشري. السبب العام للتلوث الحراري هو استخدام المياه كمبرد بواسطة محطات الطاقة والشركات التجارية.

– التلوث الإشعاعي: يمكن أن يحدث بسبب إطلاق المواد المشعة أو عناصر الطاقة العالية في الهواء أو الماء أو التربة بسبب النشاط البشري المفرط ، إما عن طريق الخطأ أو عن قصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches