Menu Close

أنواع اجهزة الفريزر

أنواع اجهزة الفريزر

هناك نوعان من أجهزة الفريزر أو أجهزة التجميد التي يمكنك اقتنائها في منزلك، النوع الأول هو الديب فريزر الأفقي والنوع الثاني الديب فريزر الرأسي، ولكن نوع منهم مميزاته الخاصة.

الديب فريزر الأفقي Chest Freezer هو نوع من أنواع أجهزة الديب فريزر التي توضع بشكل أفقي ويكون الباب الخاص به من الأعلى لذا بعضهم يسميه الفريزر العلوي، وهذا النوع هو أكثر انتشارا من النوع الأخر، كما أن أسعار الديب فريزر الأفقي Chest Freezer أقل بكثير من أسعار الديب فريزر الرأسي Upright Freezer.

توضع المواد الغذائية المراد تخزينها في هذا النوع فوق بعضها البعض، لذا يصعب الوصول إليها في الغالب حين تحتاج إليها، ومن عيوب هذا النوع أيضا أنه يحتاج لمساحة أفقية كبيرة حسب سعة النوع الذي سوف تقوم بشرائه، لذا ننصح بقياس أبعاد هذا النوع قبل شرائه ومقارنتها مع المكان الذي قررت مسبقا أن تضع فيه الديب فريزر الأفقي، كي لا يكون أكبر من المكان الموجود فتصبح لديك مشكلة صعب حلها.

الديب فريزر الرأسي Upright Free هو نوع من أنواع أجهزة الديب فريزر يشبه في شكله شكل الثلاجة العادية، حيث يكون بابه رأسي مثل باب الثلاجه، كما أنه يكون منظم أكثر من الديب فريزر الأفقي حيث يتكون من عدة أدراج يمكنك وضع الطعام بداخلها، وتختلف سعة هذا الجهاز حسب عدد الأدراج الموجودة به، فهناك ديب فريزر بسعة أربعة أدراج وهناك نوع آخر بسعة خمس أدراج وهناك أنواع أخرى بسعة ستة وسبعة أدراج.

يسهل تخزين المواد الغذائية في هذا النوع بسبب توفر أكثر من مكان للتخزين على عكس الفريزر الأفقي Chest Freezer ، فيمكنك تقسيم هذا النوع كل درج حسب المواد المخزنة فيه، ولا يحتاج هذا النوع إلى مساحة كبيرة حيث أن تخزينه للمواد يكون بشكل رأسي، لذا يمكنك استخدامه في المساحات الضيقة التي لا تتحمل وجود ديب فريزر أفقي Chest Freezer.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches