Menu Close

ألعاب القوي ما هي ومعلومات عنها

ألعاب القوي ما هي ومعلومات عنها

هي تلك الألعاب القديمة التي عرفت تحت كثير من المسميات والتي من بينها مسابقات الميدان ومسابقات المضمار وهي مجموعة متنوع من الرياضات التي تتمثل في رياضة الجري والوثب وغيرها ويطلق مصطلح العاب القوي على الكثير من الرياضات اليوم ولكنها تشير إلى ألعاب الميدان فقط وتقوم تلك المسابقة على مستوى الشباب المقدم على اللعب وتقام اليوم في الكثير من البلاد على مستوى العالم والتي يشارك بها مجموعة كبيرة من المواطنين.

معلومات عن العاب القوى قديما

تم ممارسة الألعاب الرياضية منذ القدم وحتى اليوم والمنافسة الأولي للألعاب الأولمبية عبارة عن مسابقة لمساق 192 متر قد تم تسجيل ذلك الحدث خلال عام 776 قبل الميلاد وقد شملت تلك الألعاب قديما على الكثير من الألعاب المختلفة على العديد من العاب الميدان والمضمار ومن بين أهم الألعاب التي كانت في تلك المسابقة رمي القرص، رمي القمح، المصارعة بالإضافة إلى الكثير من الألعاب الأخرى.

ويذكر أن أول دورة أولومبية كانت خلال القرن الثامن أو التاسع قبل الميلاد وفقا للكثير من المؤرخين، وقد تم مؤخرا إضافة كل من الفروسية والملاكمة إلى تلك الألعاب وقد أصبحت اليوم جميعها تصنف من ألعاب القوي.
تطور ألعاب القوي

شهدت ألعاب القوي تطور كبير وملحوظ بعد الألعاب الأولمبية خلال عام 1896 ميلاديا وقد أصبحت تلك الألعاب ذات شعبية كبيرة بعد تلك الفترة وقد شهدت تلك الفترة اجتماعات بين اتحادات الوطني الخاصة بالعاب القوى والتي قد وصل عددها إلى 17 دولة، حتى تمكنوا من تشكيل هيئة دولية وقد تم العمل على إنشاء الاتحاد الدولي للهواة خلال عام 1912، ومع حلول عام 2011 أصبحت اليوم تضم تلك اللعبة 50 لعبة من بينهم 25 لعبهم في الهواء الطلق و25 لعبة يتم لعبها في الداخل.

وجمع تلك الألعاب يتم وضعها تحت طائلة الاتحاد الدولى الخاص بألعاب القوى ويوجد اليوم الكثير من بطولات العالم التي تقام لألعاب القوى والتي لها الكثير من الفعاليات المختلفة اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches