Menu Close

أفضل المسلسلات الطبية حول العالم

أفضل المسلسلات الطبية حول العالم

مسلسل The Good Doctor
يعد هذا المسلسل من أفضل المسلسلات التي تتحدث عن الأطباء وعن المجال الطبي حيث نال وافر من الإعجاب منذ أن تم انطلاقه، حيث حصل على أكثر من 18 مليون مشاهدة من أول سبع حلقات فقط.

تدور أحداث المسلسل حول الطبيب الجراح الذي يعاني من مرض التوحد ويعمل في إحدى المستشفيات المرموقة، وما ساعده على الوصول إلي هذه المكانة هي موهبته الفطرية وإصابته بمتلازمة العباقرة، مما جعله يتميز بالذكاء الحاد وجعله شديد الملاحظة عن غيره من زملائه في المستشفى، وتتوالى الأحداث حول محاولات هذا الطبيب الشاب أن يثبت جدارته للجميع ويجبرهم على العمل معه ويثبت لهم أنه بالفعل طبيب ماهر، تم اقتباس هذه القصة من المسلسل الكوري الذي يحمل نفس الاسم الذي عرض في 2013، ولكنها لم تحقق هذا النجاح التي حققته النسخة الأمريكية.

مسلسل House
تدور أحداث هذا المسلسل حول الطبيب العبقري جريجوس هاوس ذلك الطبيب العبقري الذي يقوم بدوره النجم هيو لوري، هذا الطبيب ذو الطباع الغريبة الذي يبغض كل البشر بالإضافة إلى كونه مدمن للمخدرات، يترأس قسم الطب التشخيصي في مستشفيي كبيرة في نيوجيرسي، ومن المعروف عنه هو وفريقه أنهم يتلقون الحالات التي استعصت على باقي الأطباء والمستشفيات الاخرى، حاز هذا المسلسل على العديد من الجوائز، حيث حصل على خمس جوائز إيمي وجائزة غولدن غلوب.

مسلسل Grey’s anatomy
استمر عرض هذا المسلسل لأكثر من عشر سنوات، حيث حصل على أعلى نسبة مشاهدة في الولايات المتحدة على جميع المواسم العشرة، كما أنه تم ترشيحه لأكثر من 160 جائزة وحصل على العديد منها ومن بينها جائزة الغولدن غلوب.

يتميز هذا المسلسل أن كل موسم من المواسم يتميز بحالة خاصة به حيث يدور الموسم الأول حول علاقة حب في إحدى المستشفيات بين طبيبين، وتتوالى الأحداث في المواسم التالية حين تختلط الحياة الشخصية مع الحياة العملية لتنتج لنا المزيد من الدراما الإنسانية التي يعرضها لنا المسلسل في حبكة متجددة خلال مواسم المسلسل.

مسلسل ER
خلال خمسة عشر موسم من مسلسل ER الذي بدأ في عام 1994 إلى عام 2009، نقل لنا هذا المسلسل اللحظات الفارقة التي يعيشها الأطباء داخل مستشفى شيكاغو التي تصور الحياة والموت والمشاعر التي تدور بينها، وحاز هذا المسلسل على أكثر من 120 جائزة طول مدة عرضه من بينهم الغولدن غلوب

مسلسل Scrubs
تميز هذا المسلسل بجودة اختيار الممثلين، يتكون من تسع مواسم وتدور حول حياة أطباء الامتياز العاملين في المستشفى والمواقف والتجارب التي يخوضونها بمنظورهم الشخصي، تمكن الممثلين من إجادة الأدوار بشكل مذهل حتى ارتبطت الشخصيات في أذهان المشاهدين.

مسلسل The Night Shift
تدور أحداث هذا المسلسل حول أطباء يعملون في مستشفيي أنتونيو يعالجوا المرضى بعد فراغهم من الحرب، وتظهر المفارقات بين علاج هؤلاء الأطباء للمرضى المدنيين في المستشفى وعلاجهم للمصابين في الحرب، يتكون هذا المسلسل من أربع مواسم من 2014 إلى 2017.

مسلسل The Resident
يحكي المسلسل حكاية أحد الأطباء الشباب الذي يبدأ مشواره العملي بعد أن تخرج من جامعة هارفارد في أحد المستشفيات المرموقة، حيث يظهر المسلسل الصراع الذي يدور بينه وبين الطبيب الأعلى منه في المستشفى.

مسلسل Code Black
يدور المسلسل حول قصة أربع أطباء مقيمين في إحدى المستشفيات الكبيرة في أمريكا والذين يعملون في أحد أزحم طوارئ في مستشفيات أمريكا، والدكتورة روش المسؤولة عن برنامج الإقامة، وتدور الأحداث بين العلاقات الشخصية المعقدة للشخصيات والاختلافات التي بينهم في علاج المرضى.

مسلسل Nip/Tuck
يبدأ المسلسل المكون من 6 مواسم من عام 2003 إلى عام 2010، تدور أحداث المسلسل حول قصة لعدد من جراحي التجميل في مدينة ميامي الامريكية، والمواقف التي تدور بينهم وبين المرضى والتجارب الشخصية والعلاقات التي تدور مع مرضاهم.

مسلسل Beautiful Mind
نهاية القائمة يأتي هذا المسلسل الكوري القصير والمثير، الذي تدور قصته حول الطبيب لي يونغ اوه وهو طبيب جراح عبقري ولكنه لديه العديد من المشاكل النفسية ومضطرب نفسياً كما يفتقر للتعاطف مع المرضي.

تدور بعض حالات الوفاة الغريبة بين صفوف المرضى في المستشفى، فما هو دور الطبيب لي يونغ في هذه الوفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches