Menu Close

أفضل أفلام السيارات الأكشن وقصتها

أفضل أفلام السيارات الأكشن وقصتها

فيلم Mad Max: Fury Road 2015
طالما كانت سلسلة Mad Max أعظم تجسيد لأفلام السيارات ؛ حيث تجمع الرؤى المذهلة للمخرج “جورج ميلر” بين الأمور الفنية المذهلة وصناعة الأفلام الأكثر إثارة فيما يخص السيارات. ومن المحتمل أن يظل الجدل قائمًا إلى الأبد حول ما إذا كان Fury Road أفضل من Road Warrior، ولكن Fury Road يدمج بين يتفوق في صناعة الأفلام والإثارة. وحتى القيادة كانت أكثر احترافًا به.

فيلم Two-Lane Blacktop 1971
فيلم لـ “جيمس تايلور” (Dennis Wilson) وفتاة (Laurie Bird) تسابق رجل في لعبة في جميع أنحاء البلاد، وهو فيلمًا ساحرًا ستريد مشاهدته مرارًا وتكرارًا، وستكتشف الجديد في كل مرة تشاهده فيها. يُظهر الفيلم بعض التفاعلات الغريبة في بعض الأحيان بين الشخصيات، حتى إنها تخلق نظامًا بيئيًا صغيرًا غريبًا عن المنافسة، يتجسد في الاعتماد على الذات ومشاعر الاستياء والغربة. ولكن أكثر ما لا يمكن نسيانه هي مشاهد القيادة الرائعة والعروض الاحترافية غير المقصودة.

فيلم Duel 1971
تم إعداد هذا الفيلم للتلفاز وعلى الرغم من ذلك فإن معظم الناس يعتبرونه الانطلاقة الحقيقية الأولى لستيفن سبيلبرج. فقد كانت هذه هي المرة الأولى التي نلقي فيها نظرة شاملة على موهبته الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الفيلم، كتبه ريتشارد ماثيسون، المعروف في كتاباته باهتمامه بعنصر الإثارة.

فيلم Fast Five 2011
لم تكن الكثير من أفلام الأكشن والسرعة واقعية، لاعتمادهم على عنصر الإثارة أكثر من أي شيء . لكن في هذه السلسة فبجانب اهتمام القائمين عليها بإثارة المشاهدين، وإضفاء عنصر الجنون، ألزموا أنفسهم ببعض جوانب المعقولية. مع التركيز على الثقافة الفرعية لسباق الشوارع، وعلى القدرات المحددة للسيارات نفسها، فكانت هذه أفلامًا لاستكشاف السيارات. وبإنتاج خمسة أجزاء، وصلت السلسلة إلى الامتياز.

فيلم Death Proof 2007
يعد هذا الفيلم، فيلم رعب ممتاز، وفيلم غريب، ومثير في نفس الوقت، فهو مليء بأرقى المخرجين في انتظار براءات الاختراع، حيث يجعلك تلقي نظرة طويلة على التفاصيل، ربما لا علاقة لها بما يقصده تارانتينو المخرج. ولكن في النصف الأول من الفيلم، تظهر مجموعة من الضحايا يقاتلون، فتبدأ الإثارة عالية، وتظل على نفس القدر من الجاذبية إلى آخر الفيلم.

فيلم The Hitchhiker 1953
يعد هذا الفيلم أحد أعظم الأفلام في العالم، حيث صنع “إيدا لوبينو” هذا الفيلم الرائع في عام 1953م ، يحكي عن رجل في طريقه إلى المكسيك للذهاب إلى كاليفورنيا، بصحبة رجلين، وبتوالي الأحداث أخبر الرجلين أنه سيقتلهما عندما تنتهي الرحلة. وأثناء الرحلة تظهر العديد من مشاعر الإثارة والحماس والخوف.

فيلم Ronin 1998
يعد أيضًا واحدًا من أفضل أفلام السيارات التي تجسد المطاردة على الإطلاق. فقد قرر المخرج التصوير بسيارات حقيقية باستخدام حوالي 50 سائق محترف، في شوارع باريس الحقيقية. ولذا فإن هذا الفيلم يعد من الأفلام المميزة، التي حصدت جوائز عدة.

فيلم Drive 2011
يوصف فيلم الإثارة هذا الذي أخرجه المخرج الدنماركي “نيكولا وينديج ريفن” بإنه فيلم موتر وحماسي. تم تدريب Gosling خصيصًا كسائق محترف للعمل في Drive حيث تعلم كيفية الانجراف، والانزلاق، وكسر المدرجات، وجميع هذه الأمور المثيرة.

فيلم Baby driver 2019
كان Baby Driver هو الفيلم الصيفي الرائع والعصري لهذا العام. هذا الفيلم الإجرامي الترفيهي المذهل هو فيلم التشويق العالي الذي ينبض بالموسيقى التصويرية الرائعة. فقد تم تعليم هذا السائق المراهق، الذي يلعب دوره “أنسل إلغورت”، بعض مهارات القيادة الحقيقية في سيارات مثل دودج تشالنجر، وسوبارو WRX وشيفروليه أفالانش . ووفقًا للمخرج “إدغار رايت” نفسه، تم تصوير الكثير من الأفلام “بدون منصات، بدون أسلاك، بدون شاشة خضراء” ولكن بواسطة سيارات حقيقية، في مواقع حقيقية، بقيادة أناس حقيقيون.

فيلم Dirty Mary, Crazy Larry 1974
يلعب “بيتر فوندا” و”آدم روارك” دور متسابقين يسرقون سوبر ماركت ضخم، ويلتقون بعصابة مجنونة يقومون بالعمل سويًا. باختصار، لا يوجد شخص عاقل واحد في هذا الفيلم، لكن الأعمال الجنونية التي يحتوي عليها الفيلم وسط جو مثير للدهشة، جعلت هذا العمل الكلاسيكي علامة لا تنسى في تاريخ السينما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches