Menu Close

أسباب انفجار الشيشة الإلكترونية ال Vape

شيشه الكترونيه

أسباب انفجار الشيشة الإلكترونية ال Vape

شيشه الكترونيه

هناك بعض المؤشرات التي تظهر على الجهاز قبل أن تنفجر بطاريته ، خاصة و إن كان جهاز “ميكانيكال” ، فمثلاً من الممكن أن تلاحظ ارتفاع درجة حرارة البطارية بشكل ملحوظ ، أو أن يصدر الجهاز رائحة احتراق مزعجة ، أو أن يصدر شرارة . وبشكل عام فإن أبرز الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى انفجار الشيشة الإلكترونية هي ما يلي :

تعرض البطارية لحرارة
إن ضبط جهاز الشيشة الإلكترونية على درجات حرارة عالية يسبب بكل تأكيد زيادة درجة حرارة الجهاز نفسه بشكل قد يفقدك إمكانية التحكم به ، وعادة ما يتسبب هذا الانفلات الحراري في انفجار الجهاز ، وذلك في حالة أنه غير منظم بخصائص الأمان اللازمة .

وتتعرض بطارية الجهاز للحرارة أيضاً حين يتم وضعه تحت أشعة الشمس المباشرة ، فمن المعروف أنه لا يتوجب ترك الأجهزة أو الأشياء القابلة للاشتعال تحت الشمس أو في درجة حرارة عالية . لذا فإننا نحذرك من ترك مود ” الـفيب ” تحت أشعة الشمس ، لأن هذا قد يؤدي إلى انفجاره سريعاً بسبب التعرض المباشر للحرارة الشديدة ، وهذا الانفجار قد يتسبب بدوره في إيذاء الشخص القريب من الجهاز .

استخدام بطارية رديئة
إن الأضرار الناتجة عن استخدام الأجهزة الإلكترونية قد تظهر بسبب المستخدم نفسه وليس بسبب سوء التصنيع ، فهناك الكثير من الأفراد الذين يشترون بطاريات رديئة للفيب من أجل أن يوفروا بعض المال ، ولكنهم لا يعرفون أن هذه البطاريات الغير ملائمة من الممكن أن تتسبب في وقوع حوادث مفاجأة ، منها انفجار الجهاز .

استخدام بطارية منتهية الصلاحية
لكل البطاريات فترة صلاحية معينة ، ومن ثم فإنه يجب التخلص منها على الفور عندما تمضي هذه الفترة . فلا تجعل التكاسل يسيطر عليك ويجعلك تستخدم بطاريات الشيشة الإلكترونية لفترة أطول من اللازم ، لأن ذلك سيتسبب في تسرب الحمض من خلايا البطارية ، و الذي يسبب بدوره حروقاً وقروحاً جلدية ، أو أن الجهاز سينفجر بسبب سخونة البطاريات بشكل مفرط .

عدم توافق أمبير البطارية مع المقاومة المنخفضة
لابد أن يتوافق أمبير البطارية مع المقاومة المنخفضة للجهاز و إلا سترتفع درجة حرارة الفيب بشكل غير طبيعي ، ومن ثم سيؤدي هذا الارتفاع في درجة حرارته إلى انفجاره . لذا احرص أن تتعرف على كل خواص الجهاز قبل أن تُشرع في عملية شراءه .

وجود التماس كهربي
إن التحميل الزائد على البطارية ، والذي يكون غير مناسباً من ” الكويل ” من الممكن أن يؤدي إلى حدوث تماس كهربي قد يؤدي بدوره إلى الانفجار . ومن الممكن أن يقع التماس البطارية أيضاً إذا كانت مخدوشة ، أو في حالة أن غلافها قد أصبح تالف أو ممزق ، لأن القطع الممزقة قد تلتصق مع معدن فتتسبب في انفجار الفيب .

وجود تنفيس
عندما يحدث تنفيس من الفيب أو الشيشة الإلكترونية ، يحدث ماس كهربائي ، وذلك ما يتسبب بكل تأكيد في انفجار الجهاز . وعليك أن تعرف أن كل بطارية ستنفس عائجلاً أم آجلاً بشكل أو بآخر ، فحتى التسرب المعتدل من الجهاز قد يعادل التنفيس .

استخدام سائل غير مناسب
تحتاج الشيشة الإلكترونية إلى أن يتم ملؤها بسائل معين حتى تعمل ، وهذا السائل قد يكون ملائم لها ، كأن يحتوي على مواد غير مناسبة أو مواد قابلة للاشتعال تتأثر سريعاً بدرج حرارة الجهاز فتنفجر . لذا احرص دائماً على قراءة البيانات الخاصة بهذا السائل من على عبوته ، أو إسأل التاجر .

استخدام شاحن خاطئ
لا تقتصر حوادث الشيشة الإلكترونية على العوامل الخارجية التي سبق ذكرها فقط ، بل إن استخدام شاحن خاطئ كذلك الذي يستخدم مع الهواتف الجوالة من أجل الشحن السريع قد يؤدي إلى تلف بطارية الجهاز , ومن ثم ارتفاع درجة حرارته فانفجاره . لذا فإننا ننصحك بأن تستخدم شاحن مخصص للفيب بقوة 1 أمبير ، أو اشتري الأجهزة التي يتوافر معها شواحنا الخاصة المدمجة ، و ذلك من أجل الحفاظ على سلامة الجهاز لأطول فترة ممكنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches