Menu Close

نصائح مجرب لعدم سرقه سيارتك

نصائح مجرب لعدم سرقه سيارتك

1- تفادي الاماكن المعزولة :
يجب الانتباه لكل صاحب سيارة ان لا يتنقل بسيارته الى االمناطق المعزولة او المناطق الغير مؤهولة بالناس او الاماكن التي تكون مظلمة , لان بالطبع هذه المناطق هي بيئة جيدة للسرقة , اذ يسهل على السارق الانفراد وسرقة السيارات بلا اي قيود من خلال سرقتها بدون وجود صاحبها او حتى حال وجوده والقيام بسرقتها بالاكراه .
2- عدم صف او ركن السيارة في اماكن غريبة :
في حال الذهاب الى اماكن غريبة او اماكن تذهب اليها لاول مرة يجب البحث عن باركينج او جراج عام مؤمن لصف اوركن السيارة , لانه بالطبع انت لاتعلم هل هذه المنطقة امنة ام هي مصيدة لسرقة السيارت .
3- عدم السفر بالسيارة :
4- استعمال جراج :
على صاحب السيارة البحث على جراج يكون بالقرب من منزله , واخر يكون قريب من مكان شغله اوعمله , بحيث يكون مطمئن الى وجود سيارته في مكان مؤمن يمكن الاعتماد عليه , وقد يظن البعض ان هذا شي مكلفا ماديا ولكن هو شي رخيص في مقابل حماية السيارة من السرقة .
5- غلق عجلة القيادة :
عند صف السيارة في اي مكان يجب الانتباه انه بعد اطفأ السيارة ورفع المفتاح من مكان التشغيل ان يقوم صاحب السيارة بلف عجلة القيادة اوالدركسيون حتى يتم اغلقه او سماع تعشيقة الامان , وهناك بعض الادوات التي تزيد تامين الدركسيون مثل قفل او ذراع قفل الدركسيون خارجي يتم تركيبه وهو ما يزيد من اعاقة السرقة وتامينها .
6- فصل السيارة :
توجد ميزة في بعض السيارت الحديثة وهي وجود ما يشبه مفتاح تأمين او فصل لكهربة السيارة التي تؤدي الى تشغيله كنوع من الامان ضد السرقة فعلى صاحب السيارة تفعيل هذه الميزة اذا كانت موجودة بالفعل في سيارته , واذا لم تكن متوفرة فعلى صاحب السيارة الذهاب الى فني متخصص واضافة هذه الميزة باضافة مفتاح فصل للسيارة ووضعه في مكان سري وهي عملية سهلة على الفني ومتعارف عليها وهي فكرة جيدة لتفادي سرقة السيارت .
7 – جهاز الانذار :
مع كثرة انتشار ظاهرة سرقة السيارت توفرت اجهزة كثيرة يتم تركيبها من قبل الفنيين , وتستخدم هذه الاجهزة للانذار المبكر ضد سرقة السيارات , وهذه الاجهزة بها الكثير من الميزات والمواصفات الجيدة مثل اصدار صوت تنبيه في حالة المحاولة لفتح السيارة , او حتى لمسها , وكذلك فصل تام لكهربة السيارة مع خاصية تشغيل انوار السيارة بصورة متقطعة وهي فعالة جدا في تأمين السيارت ضد السرقة .
8- جهاز تتبع :
هناك بعض الاجهزة التقنية الحديثة التي يتم تركيبها للسيارات والتي تمكن صاحب السيارة من تتبع سيارته اينما كانت عن طريق ارسال رسالة الى هاتفه الذكي , او تتبعها عن طريقة الجي بي اس , او الانترنت وما شابه وهذه الاجهزة متوفرة الان بكثرة وباسعار جيدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches