Menu Close

من هو كولين فيرث

من هو كولين فيرث

ممثل بريطاني ، حصدت افلامه عند عرضها في 42 دولة اكثر من 3 بليون دولار . حصل على العديد من الجوائز الاكاديمية وجائزة جولدن جلوب . ومن ابرز ادواره واشهرها التي مثلها عام 2010 دور “الملك جورج السادس King George VI ” ، والذي حاز بسببه على جائزة الاوسكار .

Colin Firth wins Osar

حياته الشخصية
ولد “كولين فيرث Colin Firth” في جرايشوت Grayshott” بـ “هامبشاير Hampshire ” بلندن لأبوين كانا اكاديميين ، فقد كانت والدته تعمل محاضرة للعلوم الدينية بالجامعة ، وكان والده يعمل اداريا بنيجيريا . “كولين فيرث Colin Firth” يعد الاخ الاكبر لثلاثة ابناء ، وعمل اخاه واخته ايضا بالتمثيل .

انتقل “كولين فيرث Colin Firth” من العيش بلندن الى الهند حيث كان يعمل جده كاهنا ، ثم تلا ذلك سفره الى نيجيريا طبقا لعمل والده . عاد “كولين فيرث Colin Firth” مرة اخرى الى لندن في عمر الرابعة عشره ، وشعر انه مهتم بالتمثيل من عمر العاشرة ، وشجعه والداه على ذلك .

وفي سن الرابعة عشرة بدأ بالتمثيل ، وفي احدى حواراته قال “كولين فيرث Colin Firth” انه لم يكن مهتما بالدراسة ولا بما يدرسه في المدرسة الى ان انضم الى كلية “بارتون بيفيريل Barton Peveril ” واهتم بدراسة الادب الانجليزي ، بفضل معلمة السيد “بيني ادواردز Penny Edwards” .

في عام 1989 ، بدأ علاقة مع زوجته “ميغ تيلي Meg Tilly” ، وفي عام 1990 ، كان لديهم ابن اسمه وليم ، ثم انفصلا في عام 1994 ، ثم تزوج مرة اخرى من المنتجة الايطالية “ليفيا جيجولي Livia Gigoli ” ورزقا بطفلين .

Colin with his son

أعماله الفنية المتميزة
قدم “كولين فيرث Colin Firth” الكثير من الاعمال الفنية ، ولكن ما ميزه حقا العديد من الادوار التي قدمها مثل فيله الدرامي “فالمونت Valmont ” عام 1989 ، ثم اكتسب “فيرث Firth ” شهرة كبيرة عندما نجح في دوره الذي مثله في المسلسل الدرامي (برايد اند بريدجوديس(Pride and Prejudice . وكان قد لعب دور البطولة في فيلمه المميز (حياتي حتى الآن My life so far ) واتقنه بشدة ، وفيلم (الفتاة التي ترتدي قرطا من اللؤلؤ Girl with a pearl earring) ، كما قوبل فيلمه (خطاب الملك The King’s speech) بنجاح باهر ونال بسببه جائزة الاوسكار عام 2003 .

Bride and prejudiced

ومن افلامه ايضا ما تعرضنا اليه في المقدمة ، فيلم (المربية ماكفي Nanny Macphee) والذي تميز فيه بدوره كأب معيل لاطفال كثر لا ام لهم . وكتب “فيرث Firth ” العديد من الكتابات منها مجلد يحوي القصص القصيرة اطلق عليه اسم (التحدث مع الملائكة Speaking with the angels” ، حصل “فيرث Firth ” على درجة الدكتوراه الفخرية في 19 من اكتوبر عام 2007 من جامعة مانشيستر ، ونشر اسمه من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم .

قدم “كولين فيرث Colin Firth” الكثير من الاعمال الفنية”فيرث Firth ” والشهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches