Menu Close

فوائد فطر ريشي

فوائد فطر ريشي

صحة القلب
أظهرت دراسة تم إجراءها لمدة 12 أسبوعًا على 26 شخصًا تناولوا فطر ريشي وكانت النتائج زيادة كوليسترول HDL “الجيد” والتقليل من الدهون الثلاثية ، ومع ذلك ، أظهرت أبحاث أخرى تم إجراءها على البالغين الأصحاء أن الفكر حسن من صحة القلب .

السيطرة على مستوى السكر بالدم
أشارت العديد من الدراسات العلمية إلى أن العناصر الموجودة في فطر الريشي يمكنها أن تقلل نسبة السكر في الدم لدى البشر ولكن غالبية البحوث العلمية لم تدعم هذه الميزة لذلك هنالك حاجة لمزيد من الدراسات والأبحاث .

مضادات الأكسدة
بسبب هذه الوظيفة الهامة هناك اهتمام كبير بالأطعمة والمكملات الغذائية التي يمكن أن تمد الجسم بمضادات الأكسدة ويدعي الكثيرين أن فطر ريشي يحتوي على مضادات الأكسدة ولكن لم تدعم الدراسات العلمية هذه الميزة كما أنها لم تجد أي تغيير في مستويات إنزيمين مهمين من مضادات الأكسدة في الدم بعد تناول الفطريات لمدة 4 إلى 12 أسبوعًا .

الجرعة المناسبة من فطر ريشي
على عكس بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية يمكن أن تختلف جرعة فطر الريشي اختلافًا كبيرًا استنادًا إلى نوعية المرض ، ولكن أعلى جرعات يمكن أن يستهلكها الشخص من 25 إلى 100 جرام ، وهذا يتوقف على حجم الفطر ، عادة ، يتم استهلاك الفطر المجفف ولذلك تكون الجرعة أقل بنحو 10 مرات من استهلاك الفطر نفسه .

المخاطر المحتملة
قد يسبب اضطرابات بسيطة في المعدة أو ضائقة هضمية ، وبعض المشاكل في الكبد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches