Menu Close

فوائد زنك جلوكونات

فوائد زنك جلوكونات

يحسن وظيفة المناعة
– تتميز العديد من الأدوية والعلاجات الطبيعية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية بالزنك نظرًا لقدرتها على تعزيز وظيفة المناعة ومكافحة الالتهابات .

– أظهرت مراجعة واحدة من 18 دراسة لتقييم آثار الزنك على نزلات البرد الشائعة أن تناول الزنك خلال الـ 24 ساعة الأولى من الأعراض يقلل من مدة الأعراض بمعدل حوالي يوم واحد.

– قد يعمل الزنك أيضًا كمضاد للأكسدة ، مما يساعد على تقليل الالتهابات والحماية من الأمراض المزمنة ، مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

– وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 50 من كبار السن أن تناول 45 ملغ من زنك جلوكونات لمدة عام واحد قلل من عدة علامات للالتهاب وقلل من تكرار الإصابة.

يعزز مراقبة السكر في الدم
– الزنك معروف جيدا لدوره في السيطرة على نسبة السكر في الدم وإفراز الأنسولين ، الأنسولين هو الهرمون المسؤول عن نقل السكر من مجرى الدم إلى أنسجتك.

– تشير بعض الأبحاث إلى أن الزنك قد يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة وتحسين حساسية الجسم للأنسولين.

– ذكرت إحدى المراجعات أن مكملات الزنك كانت فعالة في تعزيز التحكم في سكر الدم على المدى القصير و الطويل في الأشخاص المصابين بداء السكري.

– تشير أبحاث أخرى إلى أن الزنك قد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين ، مما يمكن أن يحسن قدرة جسمك على استخدام الأنسولين بكفاءة للحفاظ على مستويات السكر في الدم الطبيعية.

يساعد في مكافحة حب الشباب
– غالبًا ما تستخدم مكملات الزنك لتعزيز صحة الجلد وعلاج الأمراض الجلدية الشائعة مثل حب الشباب.
– ثبت أن كبريتات الزنك مفيدة بشكل خاص لتقليل أعراض حب الشباب الحاد.
– غالبًا ما يتم تفضيل مكملات الزنك على طرق العلاج الأخرى لأنها غير مكلفة وفعالة وترتبط بتأثيرات جانبية أقل بكثير.

يحسن صحة القلب
– تعد أمراض القلب مشكلة خطيرة ، حيث تمثل حوالي 33٪ من الوفيات في جميع أنحاء العالم.
تظهر بعض الأبحاث أن تناول الزنك قد يحسن العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب و ربما يقلل من مستويات الدهون الثلاثية و الكوليسترول.

– توصلت مراجعة لـ 24 دراسة إلى أن مكملات الزنك ساعدت في تقليل مستويات الكوليسترول الضار والكوليسترول المنخفض الكثافة “الضار” وكذلك الدهون الثلاثية في الدم والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب.

– بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت دراسة أجريت على 40 امرأة شابة أن مآخذ أعلى من الزنك كانت مرتبطة بمستويات أقل من ضغط الدم الانقباضي ، ومع ذلك يقتصر البحث تقييم آثار المكملات الغذائية على ضغط الدم.

– تشير أبحاث أخرى إلى أن المستويات المنخفضة من الزنك في الدم قد تترافق مع ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، ولكن النتائج لا تزال غير حاسمة.

يبطئ الضمور البقعي
– الضمور البقعي هو مرض شائع في العين وأحد الأسباب الرئيسية لفقدان البصر في جميع أنحاء العالم.
– غالبًا ما تستخدم مكملات الزنك لإبطاء تقدم الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD) والمساعدة في الحماية من فقدان البصر والعمى.
أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على 72 شخصًا مصابون بـ AMD أن تناول 50 ملغ من كبريتات الزنك يوميًا لمدة ثلاثة أشهر أبطأ من تقدم المرض.

– وبالمثل ، ذكرت مراجعة أخرى من 10 دراسات أن المكملات مع الزنك كانت فعالة في الحد من خطر التقدم إلى الضمور البقعي المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches