Menu Close

فوائد الفيدروب للاطفال

*****فوائد الفيدروب للاطفال****

شدد أطباء الأطفال على جميع الأمهات بعدم الإهمال أو النسيان في إعطاء جرعة الفيدروب للأطفال الرضع وذلك من أول يوم في ودلاته وذلك بإعطائه 4 نقط حتى إتمام السنة الأولى من عمره وبعد ذلك 6 نقط وبعد ذلك استشارة طبيب الأطفال.

وهناك من الأمهات من تقول أن الفيدروب يتسبب في حدوث “شرقة” للطفل الرضيع أو ترجيع فبالتالي لجأت إلى وقف إعطائه للطفل وذلك خطأ شائع أيضًا بين الأمهات وفي كل الحالات يجب إعطاء الفيدروب للأطفال الرضع وأثناء ذلك يجب التأكد من فم الطفل مفتوح والتأكد من أنه قد ابتلع الفيدروب نقطة نقطة بدون استعجال ومن المفضل أن يكون قبل الرضعة.


أنه عبارة عن فيتامين د وهو مهم للغاية للأسباب الآتية:

1– نمو عظام الرضيع

2– ظهور أسنان الطفل الرضيع بصحة جيدة

3– لكي لا يصاب الطفل بمرض لين العظام

4– يساعد الطفل في الجلوس

5– يدعم ويعزز حركة الأطفال والمشي

6– يعمل على تقوية العظام

كما أن أي فيتامين يعمل على يقظة الطفل أو تنبيهه يفضل إعطائه في الصباح وفيتامين د غير موجود في معظم ما نتناوله من أطعمة وأكلات ومن هنا جائت أهمية الفيدروب للأطفال.

والشمس مصدر طبيعي لا غنى عنه لفيتامين د ويجب تعريض الطفل للشمس بشكل يومي والأفضل التعرض للشمس لمدة 10 دقائق صباحا أو بعد الساعة 4 لتقوية العظام.

فيدروب نقط

ويجب أن تعلم كل الأمهات أنه ليس شرطًا أن يتم إعطاء الطفل “كالسيوم” لأنه في السنة الأولى من عمر الطفل الرضيع فيستمد الكالسيوم من لبن الأم ومن الطعام منذ بداية الشهر الرابع أو السادس.

وبعد إكمال الطفل السنة الأولى من عمره يجب إجراء تحاليل شاملة له وفي حالة وجود نقص في الكالسيوم فيلجأ الطبيب إلى كتابة الكالسيوم للطفل.

ويجب على كل الأمهات ضرورة متابعة مراحل نمو الطفل مع الطبيب ومن الخطر على صحة الطفل إعطائه أي دواء أو فيتامينات بدون وصفة طبية إلا في حالة إجراء تحليل وتأكد وجود نقص في الكالسيوم أو ظهور أعراض نقص الكالسيوم وهذه لا يعرفها ولا يقوم بتشخصيها إلا الطبيب المعالج.

كما أن الحديد له جرعة وقائية يتم إعطائها للطفل بعد إكمال 6 شهور من عمره مع العلم أن الطبيب هو الذي يقوم بوصفها وفي أغلب الحالات فالطفل الذي يعاني من نقص فيتامين د يعاني من اأانيما لأنه اعتمد كليا على الرضاعة ولم يدخل له طعام صحي بعد الشهر السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches