Menu Close

فوائد الشوكولاتة الداكنة

فوائد الشوكولاتة الداكنة

– تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وهذا حيث أنها تحتوي على الستيرولات النباتية و الفلافونات وهذا ضمن نظام صحي قليل الدهون ويساعد في تعزيز صحة القلب، وتقلل من مستويات الكوليسترول، كما أن تناول الشوكولاتة الداكنة بالتحديد يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم.

– يعمل على تعزيز القدرة الإدراكية حيث أن جميع النتائج أكدت على أن مستخلص الكاكاو يساعد في التقليل والوقاية من التضرر الخاص بالمسارات العصبية وهذا يكون عند جميع الأشخاص المصابين بالزهايمر، وتساعد في بطئ تدهور القدرات الإداركي وتناول الشوكولاتة مرة أسبوعياً تساعد في تعزيز الوظائف المعرفية والأدراكية وتساعد في تدفق الدم إلى الدماغ.

– تناول الشوكولاتة يعمل على تقليل احتمالية الإصابة بالسكتات والعديد من الدراسات أكدت أن من يتناولون الشوكولاتة دائماً تقلل في تعرضهم للإصابة بالسكتات الدماغية وهذا يكون بنسبة 22% بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشوكولاتة فهن عرضة للوفاة الناجمة عن السكتات الدماغية.

– تساعد الشوكولاتة في نمو الجنين وتطوره وهذا حيث أن تناول 30 جراماً من الشوكولاتة يومياً أثناء فترة الحمل هذا يساعد في تعزيز نمو الجنين وتطويره بشكل واضح وسليم وصحي، وأيضاً هو يساعد في حماية المرأة الحامل من العصبية لأنها تعمل على تهدئة الأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches