Menu Close

فلاديمير بوتين … من هو

فلاديمير بوتين هو ضابط مخابرات روسي وسياسي عمل كرئيس لجمهورية روسيا الاتحادية منذ عام 2000 وحتى عام 2008 ثم أعيد انتخابه عام 2012 وهو يشغل منصب الرئاسة حتى الآن.


حياة فلاديمير بوتين
ولد فلاديمير بوتين في 7 أكتوبر 1952 في لينينغراد ونشأ مع عائلته في شقة مشتركة وانضم لمدارس متوسطة وثانوية محلية وكانت له ميول رياضية حيث حصل على الحزام الأسود في رياضة الجودو عندما كان في الثامنة عشر من عمره ، وتخرج من كلية الحقوق جامعة لينينغراد عام 1975, تزوج بوتين من مضيفة طيران تدعي لودميلا بوتينا وأنجب منها ابنتين ثم انفصلا عام 2013.

بدايات فلاديمير بوتين
بدأ بوتين مسيرته المهنية في جهاز المخابرات السوفيتي حيث خدم كضابط مخابرات لمدة 15 عامًا وتمركز في ألمانيا الشرقية وشغل هذا المنصب حتى عام 1990 ثم تقاعد برتبة مقدم.

عاد بوتين إلى روسيا وشغل مناصب إدارية في جامعة لينينغراد حيث تولى منصب مساعد رئيس جامعة لينينغراد للشؤون الخارجية منذ عام 1990، ثم أصبح مستشارا لرئيس مجلس مدينة لينينغراد كما تولى منصب رئاسة لجنة الاتصالات الخارجية في بلدية سانت بطرسبورغ منذ يونيو ثم أصبح مستشارًا للسياسي الليبرالي أناتولي سوبشاك ، أول عمدة منتخب ديمقراطياً لسانت بطرسبرغ 1991, وفي عام 1994 أصبح بوتين أول نائب رئيس عمدة لسوبتشاك.

استقال بوتين من منصبه بعد هزيمة سوبتشاك في عام 1996 وانتقل إلى موسكو. وفي عام 1998 تم تعيين بوتين نائباً لرئيس الإدارة في ظل إدارة بوريس يلتسين الرئاسية. وكان مسؤولاً عن علاقات الكرملين مع الحكومات الإقليمية.

عيّن بوتين رئيسًا لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، وهو أحد أذرع الاستخبارات السوفيتية سابقًا، ورئيسًا لمجلس أمن يلسن، وفي أغسطس عام 1999 أقال يلسن رئيس الوزراء آنذاك سيرغي ستاباسين وجميع وزرائه وتم ترشيح بوتين لخلافته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches