Menu Close

طريقة تجفيف حليب الثدي عند الفطام

كيفية تجفيف حليب الثدي عند الفطام

هذه بعض النصائح للتعامل مع ثدييكِ في فترة الفطام، فاتبعيها لتنعمي بصحة أفضل وفترة فطام آمنة. امتنعي تمامًا عن المشروبات المُدرة للحليب، مثل المغات والحلبة، ولمدة شهر كامل على الأقل إن كنت معتادة عليها.

اشربي النعناع والمرامية، فهما من المشروبات التي تقلل من إدرار حليب الثدي. إن شعرتِ بأي احتقان في الثديين، فعليكِ وضع كمادات مياه باردة يوميًا عدة مرات إن لزم الأمر.

يمكنك تعاطي بعض الأدوية لتجفيف الحليب شرط استشارة الطبيب، لا تكرري الأمر إن كان هذا ابنك الثاني أو الثالث، بناءً على استشارة سابقة أو نصيحة من صديقة.

لا تضغطي على صدرك أو تستخدمي مضخات حليب الثدي، حتى يمتلئ صدرك بالحليب مرة أخرى، فهذه إشارة تحفيز لإدرار الحليب كالرضاعة. اختاري حمالات صدر واسعة ومريحة مناسبة للرضاعة لحين انتهاء فترة الفطام.

انتبهي لشكل ثدييكِ ولون الجلد فيهما، وإن حدث بهما أي احمرار أو تورم أو شعرت فيهما بألم، فاستشيري طبيبك فورًا حتى لا تتعرضي للإصابة بالتهاب أو خراج. يمكنك استخدام مسكنات الألم بحرية بعد انتهاء فترة الرضاعة وبدء فترة الفطام مباشرة لتسكين الألم، ويمكن استخدام بعض المسكنات الموضعية ولكن بعد استشارة الطبيب بالطبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches