Menu Close

طرق لتفتيح الغرف المظلمة

6 طرق لتفتيح غرفة مظلمة

يمكن أن يكون تزيين الغرف الداخلية ذات الإضاءة الطبيعية قليلة أو معدومة أمرًا صعبًا. عادة ما تكون الألوان أكثر تشبعًا ويمكن أن يبدو الديكور ضخمًا في الظلال. غالبًا ما تبدو هذه المساحات غير جذابة ، خاصةً إذا كانت غرفة تقضي فيها الكثير من الوقت ، مثل غرفة النوم أو منطقة المعيشة. مع بعض الحيل التصميمية البسيطة ، يمكنك إضفاء السطوع على غرفة مظلمة بسرعة.

اختر ألوان الطلاء الفاتح
ستجعل ألوان الطلاء الداكنة الغرفة تبدو باهتة – بدلاً من ذلك ، اختر خلفية أفتح. تقول Rebecca Zoet ، مصممة وصاحبة This New Old House: “اختر لونًا للحائط يعكس الضوء حول المساحة ، ولا يمتصه”. ظلال البيج والأبيض والرمادي الباهت والتان كلها أمثلة على ألوان الطلاء الفاتحة التي يجب مراعاتها في غرفة مظلمة.

أضف ورق الحائط
بالإضافة إلى تطبيق ألوان الطلاء الفاتح ، استفد من مساحة الحائط غير المنقطعة من خلال الإبداع مع ورق الحائط. يقول Zoet: “يمكنك إضافة نسيج بقطعة قماش عشبية أو أن تكون جريئًا بتصميم منقوش”. هذه فكرة تصميم ذكية بشكل خاص لاستخدامها في الحمام – حيث يكون الضوء الطبيعي في حده الأدنى عادةً ويكون من السهل التلاعب بخيارات الديكور الأكثر جرأة.

ضف المخفتات
الخطوة التالية هي زيادة الإضاءة في الغرفة. عند تثبيت الإضاءة العلوية ، تأكد من اختيار مفاتيح باهتة ، والتي تسمح لك بالتحكم بشكل أفضل في مستوى الإضاءة. تقول كيري كيلي ، المديرة الإبداعية في كيري كيلي ديزاين لاب: “يرتبط الضوء ارتباطًا مباشرًا بالحالة المزاجية ، خاصة خلال أشهر الشتاء – لكن الضوء الساطع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لن يحسن سلوك أي شخص”. “يعمل تعتيم الضوء على تنعيم البيئة مما يخلق إحساسًا حقيقيًا بالراحة والدفء

أضف إضاءة مميزة
لا تقلل من شأن قوة الإضاءة الدافئة عندما يتعلق الأمر بإضاءة غرفة مظلمة. يقول كيلي: “يمكن أن تكون المصابيح بمثابة إضاءة مهمة رائعة للقراءة أو العمل المكتبي ، ولكنها يمكن أن تضيف أيضًا إحساسًا بالراحة كمصدر للإضاءة المحيطة في الغرفة”. “الإضاءة اللكنة بشكل عام تساعد على خلق شعور بالألفة والدراما التي تدفئ المساحة والمزاج على الفور.”

استخدم علاجات النوافذ خفيفة الوزن
لا تقلل من كمية الضوء الصغيرة التي قد تحتويها غرفتك عن طريق حجبها بالستائر السميكة. إذا كنت تحب فكرة الألواح الثقيلة للخصوصية أو للاحتفاظ بالحرارة خلال الأشهر الباردة ، ففكر في وضع طبقات منها مع معالجة نافذة ثانية. يقول كيري: “ما عليك سوى إضافة لوحة خفيفة الوزن خلف الستائر الموجودة لديك”. “سيحافظ هذا على الدفء عند رسم كل من اللوحة والصفائح ، ولكن يتيح لك خيار السماح بدخول الضوء أثناء توفره.

تزيين بالمرايا
يمكن للمرايا والعناصر العاكسة الأخرى أن ترتد الضوء متعدد الطبقات – من المصابيح والإضاءة العلوية والشموع وغير ذلك – في جميع أنحاء الغرفة بشكل جيد. يمكن أن تجعل خدعة التصميم هذه تبدو كما لو كان لديك ضعف كمية الضوء في مساحتك.

اترك تعليقاً


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches privacy policy