Menu Close

اهم كتب هوارد جاردنر

كتاب إطارات العقل
قد تبدأ كذلك من المصدر، ويعرض كتاب غاردنر الأساسي لعام 1983 نظريته حول إصدارات متعددة من الذكاء بالتفصيل، ويصف الأنواع التسعة من الذكاء على أنها طرق مختلفة لمعالجة الناس للمعلومات، ويقول إنه يعمل بشكل مستقل إلى حد كبير، وأن أنظمة التعليم والتعليم الحديثة بها عيوب قاتلة، لأنهم لا يأخذون هذا التنوع بعين الاعتبار، إنه عمل رائع قد يغير طريقة تفكيرك في التفكير .

كتاب نظرية الذكاءات المتعددة
تقوم نظرية الذكاءات المتعددة بتمييز الذكاء البشري في “طرائق” محددة، بدلا من رؤية الذكاء على أنه يهيمن عليه قدرة عامة واحدة، واقترح هوارد جاردنر هذا النموذج في كتابه بعنوان “أطر العقل نظرية الذكاءات المتعددة” لعام 1983 .

كتاب خمسة عقول للمستقبل
نحن نعيش في زمن التغيير المستمر، والشيء الوحيد المؤكد هو أنه ستظهر تحديات وفرص جديدة لا يمكن تصورها اليوم، فكيف يمكننا معرفة المهارات المطلوبة للنجاح ؟ .

كتاب إعادة تشكيل المخابرات
حاز عالم النفس في جامعة هارفارد هوارد جاردنر، على لقب المنظر التربوي الأكثر نفوذا منذ جون ديوي، ولقد أحدثت أفكاره حول الذكاء والإبداع، والتي تم شرحها في الكتب الأكثر مبيعا مثل Frames of Mind وذكاء متعدد (أكثر من 200000 نسخة في نسخ مطبوعة) ثورة في تفكيرنا، والذكاءات التي تفترض أن الذكاء هو أكثر من خاصية واحدة للعقل البشري .

العقل الغير مدرسي La Mente No Escolarizada
بدمج العلوم المعرفية مع الأجندة التعليمية، ويبدأ جاردنر بإلقاء نظرة رائعة على عقل الطفل الصغير ويختتم ببرنامج شامل للإصلاح التعليمي .

كتاب العقول الرائدة
في كتاب “العقول الرائدة” يطبق غاردنر وزميله البحثي في ​​هارفارد بروجيكت زيرو، إيما لاسكين عدسة معرفية على القيادة، مستعينين بعمل جاردنر الرائد في مجال الذكاء والإبداع لتقديم إكتشافات رائعة حول عقول القادة وأولئك الذين يتبعونهم، وتتضمن إعادة الإصدار مقدمة جديدة من المؤلف .

كتاب جيل التطبيق The App Generation
لم يخفق أحد في ملاحظة أن الجيل الحالي من الشباب يشارك بعمق في وسائل الإعلام الرقمية، ويقوم الأستاذان هوارد جاردنر وكاتي ديفيس بتسمية شباب اليوم “جيل التطبيقات”، وفي هذا الكتاب المذهل يستكشفون معنى “الاعتماد على التطبيق” مقابل “تمكين التطبيق” وكيف تختلف حياة هذا الجيل عن الحياة قبل العصر الرقمي .

كتاب خلق العقول
المبدعون يتميزون بمزيج غير عادي من الذكاء والشخصية، ويحدد جاردنر الدور الذي لا غنى عنه للظروف التي يعمل فيها الفرد وردود الفعل الحاسمة للمجموعة المحيطة من الزملاء المطلعين .

كتاب العقل المنضبط
تم الترحيب بمفهوم هوارد جاردنر حول الذكاءات المتعددة باعتباره أكثر الأفكار عمقا في التعليم منذ عمل جيروم برونر وجان بياجيه وحتى جون ديوي .

تغيير العقول أو فن وعلم تغيير عقولنا وعقول الآخرين
فكر في آخر مرة حاولت فيها تغيير رأي شخص ما حول شيء مهم، والمعتقدات السياسية للناخب، والعلامة التجارية المفضلة للعميل، وطعم تزيين الزوج، وهناك احتمالات أنك لم تنجح في تحويل معتقدات هذا الشخص بأي شكل من الأشكال في كتابه، وتغيير العقول يشرح عالم النفس بجامعة هارفارد هوارد جاردنر ما يحدث أثناء تغيير العقل، ويقدم طرقا للتأثير على هذه العملية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches