Menu Close

اهم المنتجات التى تصدرها النمسا

اهم المنتجات التى تصدرها النمسا

الأدوية المعبأة
تشمل الأدوية المعبأة في كثير من الأحيان الهرمونات والأدوية والأنسولين والمضادات الحيوية والقلويدات والبنسلين والستربتوميسين ، وهي من بين أكبر 10 منتجات يتم تداولها ويتم تصديرها بشكل رئيسي في بونير والنمسا ومالطا وإيطاليا والدنمارك وأيرلندا ، كما أنها كثيرة الاستيراد في تشاد والكونغو وأوزبكستان ومالاوي .

ومع ذلك ، فإن أكبر المصدرين للأدوية المعبأة هم ألمانيا والولايات المتحدة وأيرلندا وسويسرا وفرنسا ، ومن جهة أخرى ، فإن أكبر مستوردي هذه الأدوية هم المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وبلجيكا ، وفي النمسا تمثل الأدوية المعبأة 6.2 مليار دولار وتشكل 3.7 ٪ من إجمالي الصادرات ، كما تصدر النمسا الأدوية المعبأة إلى سويسرا وألمانيا وروسيا والمجر وفرنسا .

قطع غيار المركبات
تشمل قطع غيار المركبات أجزاء من السيارة مثل المستشعرات ، وكاتم الصوت ، والمولدات ، والمقاييس ، والمفاتيح الكهربائية ، وهم من بين أعلى المنتجات الآلية ، في عام 2017 ، وصلت مبيعاتهم إلى 385.4 مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، ويصل إجمالي صادرات قطع غيار المركبات في النمسا إلى 4.98 مليار دولار ويشكل 3.2 ٪ من إجمالي الصادرات .

وبصرف النظر عن النمسا ، تعد قطع غيار السيارات من أهم الصادرات في البرتغال وبولندا ورومانيا ، كما أن أجزاء السيارات مستوردة إلى حد كبير في المجر والمكسيك وصربيا وسلوفاكيا ورومانيا ، ولكن أعلى المستوردين لهذه الأجزاء هي ألمانيا والولايات المتحدة وكندا والمكسيك والصين وكندا ، كما أن البلدان نفسها التي تحتل أعلى القائمة بالنسبة لأعلى المستوردين هي أيضاً أكبر المصدرين لقطع غيار السيارات بما في ذلك اليابان .

السيارات
تأتي السيارات بالمرتبة الثالثة في أعلى صادرات النمسا ، وهي تمثل 3.99 مليار دولار ، أي ما يعادل 2.8٪ من إجمالي الصادرات ، تقوم النمسا بتصنيع أكثر من 400،000 سيارة سنوياً ، وتشمل طرازاتها الرئيسية ماجنا ، وفيات ، وبي إم دبليو ، وجنرال موتورز (ساب) ، والسيارات هي أيضا أعلى الصادرات في المجر وكندا واسبانيا واليابان والسويد .

وتحتل السيارات أعلى الواردات في كل من تركيا وإسبانيا وإيطاليا وبولندا ، ومع ذلك ، فإن أكبر مستوردي السيارات هم ألمانيا وفرنسا والصين والمملكة المتحدة ، في حين أن أعلى المصدرين هم اليابان وألمانيا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة .

معدات البث
تشتمل معدات البث على منتجات مثل التليفزيون والميكروويف والهوائي والبلوتوث واللاسلكي والراديو ، وهي تحتل المرتبة العاشرة في معظم السلع المتداولة ، وفي النمسا تعتبر معدات البث هي رابع أكبر منتج تصدير ، وتشكل 2.2 ٪ من إجمالي الصادرات ، ومعدات البث هي أيضا من أكبر الصادرات في فيتنام ، كما أن معدات البث تحتل أعلى قائمة الواردات في أفغانستان .

وتشمل أكبر الدول المصدرة لأجهزة البث هولندا ، وكوريا الجنوبية ، وفيتنام ، والولايات المتحدة ، والصين ، في حين أن أكبر مستورديها هم اليابان ، والمملكة المتحدة ، والولايات المتحدة ، وهونغ كونغ ، وألمانيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches