Menu Close

اهمية الرحلات المدرسية

اهمية الرحلات المدرسية

1_ ان الرحلات المدرسية تساعد الطلاب كثيرا في عملية مع المعلومات حول البيئة التي تحيط بهم، وأيضا في المجتمع المحلي الذين يعيشون فيه او المجتمع الدولي، وهو الامر الهام الذي يكون سبب في توسيع مدارك الطلاب وقدرتهم الكبيرة على فهم المحيط الذي يعيشون فيه.

2_ تعمل الرحلات المدرسية أيضا على مساعدة الطالب بشكل كبير في عملية التدبر والتفكير في خلق الله تبارك وتعالى، ويكون ذلك بشكل خاص عندما تقوم المدرسة برحلة الى الأماكن الطبيعية وأيضا المواقع الاثرية التاريخية.

3_ تعمل الرحلات أيضا على مساعدة الطالب في عملية ربط المعلومات النظرية وربطها بشكل كامل بالمشاهد الواقعية، ويكون ذلك جيد جدا خاصة في مجال العلوم والمواد التي لها علاقة بالبيئة.

4_ ان الرحلات المدرسية عادة ما يكون هدفها الأول هو الترفيه عن الطالب المدرسي، وهو عملية هامة لكسر الروتين الذي اعتاد عليه التلميذ خلال أيام الدراسة الطويلة، فتقوم المدرسة بعمل بعض الرحلات الترفيهية التي تغير من مزاج الطلاب وتجعله أفضل بكثير.

5_ تعمل الرحلات المدرسية أيضا على جعل الطلاب يتعودون على استغلال كل أوقات الفراغ لديهم في عمل الأشياء الهامة والمفيدة التي تمتعهم.

6_ الرحلات المدرسية أيضا لها دور كبير في عملية تعريف الطلاب بكل معالم النهضة التي توجد في تلك المنطقة او تلك البلدة التي ذهبت اليها الرحلة، وتلك الرحلات تكون هامة للغاية لانها تكون سبب في زيادة الولاء والانتماء للطلاب.

7_ تعزز أيضا الرحلات المدرسية روح المساعدة والرحمة بين الطلاب بعضهم بعض، او مع الناس، فمن الممكن ان تكون تلك الرحلات خاصة بزيارة مستشفى ما، او زيارة دور الرعاية وغيرها من الأماكن التي تجعلهم رحماء على الناس بشكل ملحوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches