Menu Close

الفرق بين دور البرد و فيرس كورونا

كيف نفرق بين دور البرد و فيرس كورونا

أعراض فيروس كورونا

الحمى، والسعال الجاف، ضيق في التنفس، آلام العضلات، الشعور بالإعياء، تراكم البلغم في الحلق، صداع بالراس، اسهال، كما قد يحدث سيلان بالأنف، والتهاب بالحلق في بعض الحالات.

يعد سيلان الأنف والتهاب الحلق من العلامات المعتادة للعدوى في الجهاز التنفسي العلوي، لذلك، فإن الذين يعانون من نوبات العطس، ربما يكونون مصابون بالأنفلونزا أو نزلات البرد.

قالت منظمة الصحة العالمية، نظرًا لأن الفيروس التاجي الجديد يؤثر عمومًا على الجهاز التنفسي السفلي، فإن معظم المصابين يظهرون سعالًا جافًا، أو ضيقًا في التنفس، أو التهاب رئوي، ولكن ليس لديهم التهاب في الحلق.

وأضافت، قد لا يظهر في البداية العديد من المصابين بالفيروس الجديد أي أعراض، وفقًا لمعهد روبرت كوخ (RKI)، وهو وكالة حكومية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في برلين بألمانيا، فإن الفيروس الجديد لديه فترة حضانة تبلغ 14 يومًا.

إذا لم تكن متأكدًا مما لديك أو تشعر بالقلق، يجب عليك زيارة الطبيب، يمكن لأخصائي الرعاية الصحية إجراء تحليل لعينة البلغم لتحديد وجود أو عدم وجود فيروسات الجهاز التنفسي، سيوفر ذلك الوضوح لك ولطبيبك.

هل تساعد الأقنعة التنفسية في الوقاية من كورونا؟

الفيروسات ليست محمولة جواً، وينتقل فيروس كورونا الحالي كعدوى من رزاز المصاب، لذلك، من الأفضل الحفاظ على مسافة آمنة مع المصابين، يتمثل أحد الإجراءات الوقائية الرئيسية في غسل يديك تمامًا وبشكل منتظم بالصابون والماء الساخن، من الأفضل أيضًا استخدام المناشف التي يمكن التخلص منها عند تجفيف اليدين بعد ذلك

فيروس كورونا أم نزلات البرد؟ كيف تحدد الفرق؟

بما أن فيروس كورونا يسبب قلقًا في جميع أنحاء العالم، فقد يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت الأعراض الموسمية هي نزلات البرد أو الأنفلونزا أو أي شيء آخر.

تشمل أعراض العدوى الفيروسية سيلان الأنف والصداع والسعال والحمى، هذه هي أيضًا الأعراض الشائعة للأنفلونزا.

وفقًا لتقرير نشر في جلوبال نيوز الكندية، فإن ذلك يخلق صعوبة للمهنيين الطبيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches