Menu Close

اضرار القنب الهندي

اضرار القنب الهندي

تحدث العديد من الأضرار عند تدخين القنب الهندي وهي تؤثر على صح الإنسان وتحدث العديد من المخاطر وهي التي تهدد بقاء الإنسان وتؤثر عليه بشكل كامل ومن أهم أضرارها هي:

تؤثر على الجهاز التنفسي للإنسان وهذا يكون بفضل محتوياتها وهي التي تساعد في تأهيلها حتى تكون الأخطر على الجهاز التنفسي الخاص بجسم الإنسان، وجميع الأشخاص الذين يدخنون القنب الهندي يتعرضون للعديد من الآلام الصدرية والتهاب الممرات الهوائية وأيضاً هم أكثر عرضة للإصابة بالتهابات الحنجرة والبلعوم والرئة والإصابة بالشعب الهوائية.

يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وهذا بسبب المادة التي توجد فيها تسبب العديد من أنواع الخاصة بالسرطانات، وتحدث الإصابة بسرطان الجلد وأمراض الجهاز التنفسي لأنها تؤذي الصدر.

القنب الهندي يؤذي القلب وهو يؤدي إلى إصابة عضلة القلب وتأثيرها السلبي على سرعة النبض وانتظامه، وهذه الأضرار تصل إلى توقف عضلة القلب ووفاة الإنسان وأن المدخنين يحدث لهم العديد من نبضات القلب الغير منتظمة ومحتواها يؤثر على القلب بشكل غير سليم.

يؤذي الجهاز التناسلي وهو الذي يؤثر بشكل سلبي على الجهاز التناسلي عند المدخنين وهي التي تحدث العديد من التشوهات في الحيوانات المنوية عند الرجال، ويحدث أي اختلالات في الهرمونات الأنثوية وهذا عند تناولها وهي حامل تحدث العديد من التشوهات أو العيوب الخلقية وقد يصل إلى حد الإجهاض ووفاة الجنين وهي تحدث الأضرار على صحة الإنسان.

القنب الهندي يؤدي إلى التأثير الشديد على الجهاز العصبي وهو الذي يؤثر على الهلوسة والإعياء الشديد يسبب الخمول والغضب الشديد.

يؤثر على الجهاز المناعي وهذا ما يؤدي إلى نزلات البرد والالتهابات وغيرها التي تتلف جسم الإنسان ويؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي.

تؤثر على الدماغ ويؤدي إلى تشويه الذاكرة والارتباك الذهني وبطء التفكير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches