Menu Close

أهم كتب إدوراد بيرنيز

أهم كتب إدوراد بيرنيز

كتاب البروبوجاندا Propaganda

يعد من أبرز كتب إدوراد بيرنيز كان بمثابة تحليل علمي دقيق ونظرة ثاقبة لبعض أقوى المؤسسات صدرت أول طبعة من الكتاب عام 1929م دمج فيه العلوم الاجتماعية مع التلاعب النفسي في دراسة تقنيات الاتصال العام ، وكانت هذا الكتاب نتيجة أو امتداد لكتب أخرى مثل كتاب تلميع الرأي العام الصادر عام 1923م ، ومستشار العلاقات العامة الصادر عام 1927م ، فقد كان لاستكشاف الدعاية في علم النفس دور وراء التلاعب بالجماهير والقدرة على استخدام الرموز والدعاية غير المباشرة للتأثير على السياسة العامة ، وإحداث التغيير الاجتماعي والضغط على الجماهير من أجل المساواة بين الجنسين .

كتاب تلميع الرأي العام

Crystallizing Public Opinion نُشر الكتاب عام 1923م وكان أول الكتب في علم العلاقات العامة ومن المراجع المعتد بها التي تشرح هذا العلم ، فالعلاقات العامة أكثر من مجرد وكيل صحفي فيمكن للشخص من خلالها أن ينشئ رابطًا رمزيًا بينه وبين الجماهير بناءً على حسن صياغة الرسائل المناسبة بناءً على دراسة متأنية للجماهير .

كتاب The Broadway Anthology
نُشر الكتاب عام 1917م من الكتب الهامة في مجال العلاقات العامة والترويج للدعايا .

كتاب مستشار العلاقات العامة
A Public Relations Counsel نُشر الكتاب عام 1927م ويتحدث عن مهنة العلاقات العامة وعن مهام رجل العلاقات العامة والدور الذي عليه القيام به .

كتاب الدعاية السياسية
This Business of Propaganda نُشر هذا الكتاب عام 1928م ويتحدث عن أساليب الدعاية السياسية وطرق التأثير في الجماهير وكان الهدف منه القادة والحكام في الولايات المتحدة والعالم .

كتاب الجامعات رواد الطريق إلى الرأي العام
Universities—Pathfinders in Public Opinion نُشر هذا الكتاب عام 1937م وكان يركز على طرق التدريس في الجامعة وأنها أساس ميلاد القادة .

كتاب العلاقات العامة Public Relations

هو كتاب اجتماعي في مجال العلاقات العام نُشر لأول مرة عام 1945م .

كتاب هندسة المواقف The Engineering of Consent

نُشر عام 1955م استخدم نهج هندسي أي إجراء يستند على المعرفة الشاملة بالوضع وتطبيق المبادئ العملية والممارسات المجربة لحث الناس على دعم أفكار وبرامج معينة من الممكن هندسة المواقف من قبل نخبة من السياسيين المحترفين لتدعيم الحكومات الاستبدادية .

كتاب مستقبلك في العلاقات العامة
Your Future in Public Relations نُشر الكتاب عام 1966م ويتحدث عن المهنة وطرق التطوير فيها موجه للعاملين بمهنة العلاقات العامة في الأساس .

كتاب سيرة فكرة : ذكريات حول مجلس العلاقات العامة
Biography of an Idea: Memoirs of Public Relations Counsel نُشر هذا الكتاب عام 1965م ، تحدث فيه عن رحلته وفكره في تأسيس العلاقات العامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches