Menu Close

أسباب ظهور الهالات السوداء

أسباب ظهور الهالات السوداء

الإعياء وقلة النوم
إن التعب الشديد أو مجرد البقاء لساعات قليلة بعد وقت النوم المعتاد يمكن أن يتسبب في تشكيل الدوائر السوداء تحت عينيك ، ويمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى جعل بشرتك باهتة شاحبة ، مما يسمح بأن تظهر الأنسجة الداكنة والأوعية الدموية تحت جلدك .

قلة النوم يمكن أن تسبب أيضا في بناء السوائل تحت عينيك ، مما يجعلها تبدو منتفخة ، ونتيجة لذلك قد تكون الدوائر المظلمة التي تراها ظلالًا من جفونك المنتفخة .

التقدم في العمر
الشيخوخة الطبيعية هي سبب شائع آخر لتلك الدوائر السوداء تحت عينيك ، فمع تقدمك في السن ، يصبح جلدك أرق ، ويفقد الدهون والكولاجين اللازمين للحفاظ على مرونة الجلد ، وعند حدوث ذلك ، تصبح الأوعية الدموية الداكنة تحت بشرتك أكثر وضوحا مما يجعل المنطقة أسفل عينيك أكثر قتامة .

إجهاد العينين
التحديق في شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن يسبب ضغطًا كبيرًا على عينيك ، وهذا الأمر يمكن أن يسبب في تضخم الأوعية الدموية حول عينيك ، ونتيجة لذلك ، يمكن للبشرة المحيطة بعيونك أن تصبح أغمق .

ردود الفعل التحسسية
يمكن أن تؤدي ردود الفعل التحسسية وجفاف العين إلى ظهور الهالات السوداء ، عندما يكون لديك رد فعل تحسسي ، يطلق الجسم الهيستامين كرد فعل للبكتيريا الضارة ، وبخلاف التسبب بأعراض غير مريحة – بما في ذلك الحكة والاحمرار والعيون المنتفخة – يسبب الهيستامين أيضا تمدد الأوعية الدموية فتصبح أكثر وضوحا تحت جلدك .

يمكن أن تزيد الحساسية أيضًا من الرغبة في فرك وخدش الجلد الذي يسبب الحكة حول العين ، ويمكن أن تؤدي هذه الأمور إلى تفاقم الأعراض ، مما يؤدي إلى الالتهاب والتورم ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ظلال داكنة تحت عينيك .

جفاف الجسم
الجفاف هو سبب شائع للدوائر السوداء تحت عينيك ، فعندما لا يحصل جسمك على الكمية المناسبة من الماء ، يبدأ الجلد تحت عينيك بالإصابة بالجفاف وتبدو عينيك كما لو كانا غارقتين ، وهذا يرجع إلى قربهم من العظم الأساسي .

التعرض المفرط للشمس
إن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يسبب لجسمك إنتاج فائض من الميلانين ، وهو الصباغ الذي يزود بشرتك بالألوان ، ويعد التعرض المفرط للشمس سببًا في تصبغ في الجلد المحيط بالعينيين مما يؤدي إلى إظلام تلك المنطقة .

العوامل الوراثية
يلعب تاريخ العائلة أيضًا دورًا في تطوير الهالات السوداء تحت عينيك ، حيث يمكن أن تكون سمة موروثة تظهر في مرحلة الطفولة المبكرة ، وقد تتفاقم مع تقدمك في السن أو تختفي ببطء ، كما يمكن أن تؤدي الحالات المرضية – مثل مرض الغدة الدرقية – إلى وجود دوائر داكنة تحت عينيك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches